الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبيض" هوكي الجليد يكتسح الكويت 13 - 1

"أبيض" هوكي الجليد يكتسح الكويت 13 - 1
5 ابريل 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

واصل منتخبنا لهوكي الجليد مشواره الناجح، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذلك بعد تحقيق الفوز الثالث من أصل 5 مباريات، والذي جاء على حساب الكويت بثلاثة عشر هدفاً مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده للنقطة التاسعة في صدارة التصفيات، التي يشارك فيها 6 منتخبات آسيوية وأوروبية.
ويتساوى أبيض هوكي الجليد مع منتخب قيرغيزستان بالرصيد نفسه من النقاط، ومن المنتظر أن يفصل اللقاء الذي سوف يجمعهما غداً الصراع المحتدم على الصدارة، وكذلك على بطاقة التأهل عن المنتخبات الستة.
ويحتل منتخب هونج كونج المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يحل تايلاند رابعاً بنقطتين فقط ثم البوسنة والهرسك بنقطة واحدة، بينما يتذيل منتخب الكويت الترتيب العام من دون نقاط، بعد الخسارة في المواجهات الثلاث الماضية.
وعلى صعيد مواجهة الأبيض مع الكويت، كانت السيطرة بشكل تام من جانب لاعبينا على مدار أول شوطين، حيث انتهت الحصة الأولى بالتقدم بخمسة أهداف نظيفة، ثم واصل لاعبونا السيطرة بإضافة ثمانية أهداف في الحصة الثانية، فيما لم يسجل الأبيض أية أهداف في الحصة الثالثة، واستقبلت شباكه هدفاً وحيداً لينتهي اللقاء بفوز مستحق بثلاثة عشر هدفاً مقابل هدف وحيد للأزرق الكويتي.
حضر المباراة جمع كبير من الجماهير الإماراتية، التي تحرص منذ انطلاقة التصفيات على الحضور بقوة في كل مباراة لتشجيع اللاعبين بحرارة، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين في الملعب.
وحصل لاعب منتخبنا الوطني محمد الكعبي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وسلمها له هامل القبيسي، نائب رئيس الاتحاد الرياضات الجليدية، وفهيد العجمي رئيس نادي الرياضات الشتوية الكويتي.
وفي المباراة الثانية التي جمعت هونج كونج بتايلاند، نجح منتخب هونج كونج في خطف النقاط الثلاث بعد الفوز بستة أهداف مقابل خمسة، وجاء اللقاء قوياً ومثيراً، حيث قلب لاعبو منتخب هونج كونج النتيجة في الدقائق الأخيرة، وحولوا التأخر بخمسة أهداف مقابل أربعة، إلى فوز بستة أهداف مقابل خمسة وسط ذهول الجهاز الفني ولاعبي تايلاند.
على جانب آخر، واصل منتخب قيرغيزستان التألق وحقق فوزاً مستحقاً على منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة قاسية 14-3، ورفع رصيده الى9 نقاط، فيما بقي رصيد المنتخب البوسني عند نقطة واحدة.
وكان المنتخب القيرغيزستاني قد فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ بداية المباراة، وأنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة بأربعة أهداف، وجاء الشوط الثاني على نفس المنوال، وأضاف 7 أهداف فيما أحرز المنافس هدفين لينتهي الشوط بنتيجة 7-2.
ورغم محاولات المنتخب البوسني العودة للمباراة، إلا أن منتخب قيرغيزستان لم يعطه أي فرصة، وأحكم سيطرته في الشوط الثالث أيضاً، وسجل ثلاث أهداف منهياً الشوط بنتيجة 3-1، والمباراة ككل بنتيجة 14 - 3، ليؤكد قوته باعتباره المنافس الأقوى لمنتخبنا على انتزاع بطاقة التأهل، حيث تمثل مباراتهما معاً اليوم فرصة أحد الفريقين لتعزيز حظوظه في الصعود للمونديال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©