الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ياس للألعاب الإلكترونية".. تجارب غامرة بعالم الفيديو

"ياس للألعاب الإلكترونية".. تجارب غامرة بعالم الفيديو
3 ابريل 2019 02:03

أبوظبي (الاتحاد)

يعود مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية إلى جزيرة ياس بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك في الفترة ما بين 5 و15 يونيو المقبل، حيث سيكون زوار المهرجان في «ياس مول» على موعد مع تجربة غامرة بعالم ألعاب الفيديو، فضلاً عن باقة متنوعة من الأنشطة، التي تلائم مختلف الأعمار. ويشهد المهرجان تنظيم فعالية خاصة بالألعاب الإلكترونية المستمرة على مدار الساعة خلال أول أيام العيد، وتواصل جزيرة ياس تعزيز أجندتها السنوية باعتبارها وجهة ترفيهية متفردة بهدف مواكبة المتطلبات الترفيهية دائمة التطور، وتأتي الفعالية بالتعاون مع شركة «آي جي إن الشرق الأوسط»، التي تستقطب أكثر من 150 مليون لاعب حول العالم، لتنظيم فعاليتها الرائدة مجدداً في أبوظبي.
ويقدم المهرجان مجموعة من التجارب التفاعلية التي تشمل ألعاب الواقع الافتراضي وألعاب الفيديو الكلاسيكية، فضلاً عن استعراض أحدث الألعاب الإلكترونية والفعاليات الخاصة بتمثيل من الشخصيات الكرتونية والسينمائية الشهيرة «كوزبلاي» والمسابقات المشوقة، ويمكن للاعبين على اختلاف أعمارهم التنافس فيما بينهم واختبار مهاراتهم، في حين تتاح للعائلات فرصة حضور الجلسات النقاشية التوعوية لمعرفة المزيد عن الألعاب المناسبة للأطفال والألعاب التعليمية.
وبعد النجاح اللافت، الذي حققه المهرجان خلال عام 2018، والذي شهد حضور أكثر من 35 ألف شخص من عشاق الألعاب الإلكترونية، يتوقع أن يستقطب حضوراً أوسع هذا العام، حيث يستضيف اثنين من أشهر الشخصيات المتخصصة بالألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط على موقع يوتيوب، وهما زبير صاروخ والملك هيمو.
كما تشجع الفعالية الخيرية الخاصة بالمهرجان «الألعاب الإلكترونية لعمل الخير» (Gaming 4 Good) عشاق الألعاب الإلكترونية على التبرع بألعابهم وأجهزتهم الخاصة باللعب لدعم جهود التوعية حول مرض التوحّد، وتتاح الفرصة أمام اللاعبين لمشاهدة المنافسات بين عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي ومجموعة من اللاعبين خلال مسابقة «المحترفين والهواة» للفوز بالجائزة الكبرى، والتي سيتم التبرع بها لصالح جهود التوعية حول مرض التوحّد. وتتوفر حالياً فرصة التسجيل في أنشطة المهرجان للمشاركة في فعالية تمثيل الألعاب الشهيرة «Cosplay»، ومسابقات الألعاب بما فيها «أوفر واتش» و«فورت نايت» و«ستريت فايتر 5».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©