الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

معرض فني لأطفال «الشارقة للتوحد»

معرض فني لأطفال «الشارقة للتوحد»
2 ابريل 2019 02:47

الشارقة (الاتحاد)

احتفاءً باليوم العالمي للتوحد، تستضيف القصباء بإمارة الشارقة، يومي 2 و3 أبريل الجاري، معرضاً فنياً لأعمال الطلبة التابعين لمركز الشارقة للتوحد، بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع بإمكانات وطاقات أطفال التوحد، وأهمية تمكينهم وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع.
تأتي استضافة المعرض، لترسيخ بيئة آمنة وصحية تحفظ حقوق الأطفال واليافعين، من خلال البرامج الرامية لدمج الأطفال بجميع فئاتهم في مسيرة التنمية، وتفعيل مشاركتهم في مجمل القضايا سواء على المستوى التعليمي أو الصحي أو الإبداعي.
ويقدم المعرض 30 لوحة فنية قام برسمها 30 طفلاً من المصابين بالتوحد، حيث يتسنى لزوار القصباء فرصة مشاهدة هذه الأعمال الفنية والإبداعية التي نفذها الأطفال، لتقديم صورة حية عن إبداعاتهم لتنمية مهاراتهم، والتواصل مع محيطهم.
وقالت خلود سالم الجنيبي، مدير عام القصباء: «هدفنا نشر الوعي بأهمية دعم ودمج المصابين بطيف التوحد في المجتمع بالشكل الذي ينمي مهاراتهم وقدراتهم على التواصل مع العالم، فيوم التوحد العالمي، فرصة حقيقية للتوعية بدور الفن في معالجة هذا المرض، باعتباره لغة تعبيرية تفسر ما يفكر به الطفل المتوحد، مما يسهم في تعديل سلوكه في المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©