الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المزروعي يسلم رئيس فيتنام دعوة لحضور مؤتمر الطاقة بأبوظبي

المزروعي يسلم رئيس فيتنام دعوة لحضور مؤتمر الطاقة بأبوظبي
2 ابريل 2019 03:02

هانوي (وام)

استقبل نجوين فو ترونج رئيس فيتنام، معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة في العاصمة هانوي، ونقل معاليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لجمهورية فيتنام الاشتراكية قيادة وشعباً بمزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه، حمل رئيس جمهورية فيتنام معالي وزير الطاقة والصناعة تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.
وسلم معالي وزير الطاقة والصناعة، خلال اللقاء، رسالة من صاحب السمو رئيس الدولة، يدعو فيها رئيس فيتنام إلى زيارة رسمية إلى الإمارات وحضور مؤتمر الطاقة العالمي الـ24، في سبتمبر المقبل بالعاصمة أبوظبي.
وأطلع المزروعي رئيس فيتنام على نتائج محادثاته مع وزير التجارة والصناعة الفيتنامي، والرغبة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال الطاقة، مشيراً إلى الحرص على تعزيز أوجه التعاون في العديد من المجالات والدفع بها نحو آفاق أرحب.
من جانبه، أكد رئيس فيتنام أنه بفضل جهود البلدين ستتطور الصداقة والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بشكل أكثر ديناميكية وكفاءة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعكس رغبة حقيقية لتطوير العلاقات، وتساعد على زيادة التعاون، خاصة في مجالي الطاقة والصناعة.
وأكد رئيس فيتنام أن بلاده تولي أهمية بالغة للتعاون مع الإمارات أحد الشركاء بالشرق الأوسط في التجارة والاستثمار والعمالة، معرباً عن سعادته بالتطور القوي للعلاقات الثنائية خلال الفترة الماضية، وحث على مواصلة تبادل الزيارات على جميع المستويات.
وقال إن البلدين لديهما إمكانات لزيادة الاستثمارات في الطاقة المتجددة والنفط والغاز والبنية التحتية.
واقترح إنشاء قنوات لتوفير المعلومات لدوائر الأعمال، وأن يتم تشجيع رجال الأعمال على المشاركة في المعارض التجارية ومنتديات الأعمال والندوات التي تعقد في كلا البلدين. وحضر اللقاء عبيد سعيد عبيد الظاهري سفير الدولة لدى فيتنام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©