الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مارادونا يهدي انتصار فريقه المكسيكي للرئيس الفنزويلي

مارادونا يهدي انتصار فريقه المكسيكي للرئيس الفنزويلي
1 ابريل 2019 18:57

أهدى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، فوز فريقه دورادوس دي سينالوا الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية المكسيكي، الأحد على منافسه تامبيكو 3-2 إلى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
وقال مارادونا الذي صعد بفريقه إلى الترتيب الرابع في جدول المسابقة، لينافس بقوة على التأهل للأضواء، وذلك قبل جولتين على نهايتها "أريد أن أهدي هذا الانتصار لنيكولاس مادورو وكل فنزويلا التي تعاني، لأن 'عمد' العالم وهم اليانكيز (الأميركيون) يعتقدون أنهم يتفوقون علينا، لكن لا، فنحن لا نُشترى من قبل هذا الطاغية (دونالد ترامب) الذي يترأسهم".
وتعاني فنزويلا من أزمة على المستوى السياسي والاجتماعي أدت إلى إعلان رئيس البرلمان خوان جوايدو نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد بدعم من الولايات المتحدة، بالتوازي مع معاناة المواطنين من نقص السلع الأساسية وانقطاع للكهرباء والمياه.
وكان فريق مارادونا قد فشل في الصعود لدوري الدرجة الأولى عقب خسارته لنهائي مرحلة ذهاب دوري الدرجة الثانية (أبرتورا) على يد أتلتيكو سان لويس، والآن هو أمام فرصة ثانية للترقي إلى الأضواء.
جدير بالذكر أن مارادونا، المتوج كلاعب بكأس العالم مع الأرجنتين في عام 1986، قاد في مشواره كمدرب أندية مثل راسينج الأرجنتيني والوصل والفجيرة الإماراتيين إضافة لمنتخب بلاده لعامين (2008-2010). 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©