الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«النيجيريون الخمسة» في قبضة الشرطة

«النيجيريون الخمسة» في قبضة الشرطة
1 ابريل 2019 03:40

أحمد مرسي (الشارقة)

تمكنت الأجهزة الأمنية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع الأجهزة الشرطية في الدولة، من القبض على خمسة أشخاص من الجنسية النيجيرية، واستعادة مبلغ 2.3 مليون درهم، وعملات أخرى، كانوا قد استولوا عليها في واقعة سطو بالسلاح الأبيض على فرع شركة الأنصاري للصرافة في منطقة التعاون بالإمارة يوم 20 مارس الماضي.
وكشف اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن الفرق الأمنية تمكنت من الإيقاع بالمجرمين بعد 48 ساعة من تنفيذ مخططهم الإجرامي، على الرغم من قلة المعلومات المتوافرة عن الواقعة، وتمت استعادة الأموال، وتقديم مرتكبي الواقعة إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حيالهم.
وذكر أن البلاغ ورد للقيادة نحو الساعة 11:51 دقيقة من مساء يوم الواقعة، حيث كان الموظفون يستعدون لإغلاق المحل، وتحركت فرق الأمن للمكان، إلا أن المجرمين كانوا قد لاذوا بالفرار. وتبين للفرق الأمنية أن الجناة ارتكبوا فعلتهم بوجود 4 أشخاص داخل الصرافة وشخص خامس كان بانتظارهم بالخارج ليقود المركبة التي استعملوها في الواقعة.
ولفت إلى أن مرتكبي الجريمة ثبت أن ثلاثة منهم لديهم إقامات داخل الدولة لدى شركات خاصة، واثنين يحملان تأشيرة زيارة، وأن المتهم الرئيس في الواقعة دخل الدولة يوم 18 مارس المنصرم، قبل يومين فقط من تنفيذ مخططهم الإجرامي، وهو ما يؤكد تخطيطهم المسبق للجريمة.
وأفاد العقيد إبراهيم مصبح العاجل، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، بأن الفرق الأمنية من رجال التحريات والمباحث الجنائية وقسم مسرح الجريمة ورجال التحقيق الجنائي بمركز شرطة البحيرة الشامل، تواجدوا في المكان فور ورود البلاغ، وبعد جمع الاستدلالات والبيانات ورفع البصمات، تم تشكيل فريق أمني لملاحقة وضبط المشتبه بهم، وبالبحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هوية اثنين من المتورطين بالجريمة ومعرفة مكان وجودهما، مؤكداً ضبط أول متهم بالواقعة بعد 48 ساعة، ليتم بعدها القبض على بقية المتهمين الذين توزعوا في إمارة أبوظبي وعجمان ورأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع أجهزتها الأمنية.
وأفاد راشد الأنصاري، مدير عام شركة الأنصاري للصرافة، بأن الجناة تعدوا على موظفي الصرافة بالضرب بأسلحة بيضاء، وقام أحدهم بتهشيم الزجاج، وأن موظفين أصيبا برضوض بعد مقاومتهما للجناة، مشيراً إلى أن أبواب الفرع كانت مفتوحة عند حدوث الواقعة لوجود أحد العملاء، ليتفاجأ الجميع باقتحام الجناة وتنفيذ عمليتهم الإجرامية التي استغرقت نحو 7 دقائق، تمكن خلالها أحد الموظفين من الضغط على جرس الإنذار المرتبط بالشرطة، موجهاً الشكر للقيادة العامة لشرطة الشارقة والجهات الأمنية المعاونة في ضبط الجناة واسترداد الأموال.
وتعقيباً على انتشار مقطع فيديو مصور عن الواقعة، أكد راشد الأنصاري، أن إدارة الشركة ستعاقب أي شخص يعمل لديها ساعد على نشر أي مقطع مصور من داخل مقراتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©