الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

معسكر "أبوظبي للرياضات الشراعية" ينطلق في المرفأ اليوم

معسكر "أبوظبي للرياضات الشراعية" ينطلق في المرفأ اليوم
31 مارس 2019 02:12

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق اليوم فعاليات معسكر الإبحار الشراعي، الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في منطقة المرفأ، ويستمر حتى الحادي عشر من أبريل المقبل.
ويأتي المعسكر في إطار حرص النادي على نشر الرياضات البحرية في مختلف الأحياء والمدن بالعاصمة أبوظبي، فضلاً عن جذب مزيد من النشء الصغير لممارسة هذه الألعاب المثيرة.
وفتح أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الباب أمام الأطفال من سن سبعة إلى عشر سنوات للمشاركة في هذا المعسكر التدريبي الاحترافي، ويهدف النادي من وراء هذا المعسكر إلى تخريج فريق إبحار شراعي يمكنه المنافسة في مختلف الفعاليات والمنافسات الداخلية والخارجية.
ووضع أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت خطة لاختيار مجموعة من الشباب، الذين سوف ينتظمون في التدريبات، لتكوين فريق خاص يمكنه المشاركة في سباق الريفانا، الذي يدخل ضمن مهرجان الظفرة البحري نهاية هذا العام.
ويختص المعسكر، الذي سوف ينطلق اليوم، بفئة «الأوبتمست»، التي تعد واحدة من الرياضات الحديثة في الإبحار الشراعي، ولها قاعدة مميزة من الشباب وكذلك البطولات.
على جانب آخر تجري التجهيزات على قدم وساق لافتتاح فرع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بمدينة المرفأ، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي خلال الفترة المقبلة، ويعد الفرع الجديد ذات أهمية بالغة في خدمة أهالي المنطقة، وكذلك توسيع قاعدة الممارسين للرياضات البحرية بشكل عام والتراثية بشكل خاص على رأسها فئات 22 و43 و60 قدماً للمحامل الشراعية، التي ينظم النادي فيها سباقات مختلفة على مدار العام، ويخصص لها جوائز قيمة تصل إلى أربعة ملايين درهم لفئتي الستين والـ 43 قدماً، إضافة إلى سيارات للفائزين بالمراكز الأولى.
من جهته أكد أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن النادي منذ تأسيسه يسعى دائماً إلى توسيع قاعدة الممارسين للرياضات البحرية بشكل عام والتراثية بشكل خاص، وهو ما نجح فيه من خلال إقبال الشباب على تعلم الإبحار الشراعي.
وأشار إلى أن منطقة الظفرة من المناطق المهمة للغاية للنادي، لاسيما وأنها مليئة بالمواهب التي يمكن تطويعها بالشكل الذي يخدم الرياضات الشراعية، ومن هذا المنطلق سوف يتم افتتاح فرع النادي في المرفأ.
وأشار الرميثي إلى أن هذا الفرع سوف يشكل نقلة نوعية كبيرة في عالم الإبحار الشراعي، خصوصاً أنه سوف يضم مركزاً للتدريب معداً بشكل متطور للغاية وبه مدربون متخصصون في مختلف الرياضات البحرية، سواء التراثية أو الحديثة.
وشدد على أن معسكر النشء الصغير، الذي سوف ينطلق اليوم ما هو إلا بداية فقط لمجموعة من الأنشطة المستقبلية لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، والتي سوف تخدم كافة فئات المجتمع.
وتوقع أن يكون الإقبال على المعسكر كبيراً في ظل حب أهل الظفرة بشكل عام والمرفأ بشكل خاص للرياضات البحرية بمختلف أنواعها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©