الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تفاعل كبير مع حملة اتحاد الجو جيتسو للبقاء في المنزل

تفاعل كبير مع حملة اتحاد الجو جيتسو للبقاء في المنزل
2 ابريل 2020 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

حظيت حملة «ابق آمناً وحافظ على لياقتك من منزلك»، التي أطلقها اتحاد الجو جيتسو بردود فعل واسعة من الرياضيين، وترتكز الحملة على بث مقاطع الفيديو تستضيف أبطال العبة امثال فيصل الكتبي ووديمة اليافعي، ليستعرضوا عدداً من حركات الجو جيتسو وتمارين اللياقة البدنية التي يمكن ممارستها من المنزل، وأبدى أحمد الصالح، اختصاصي التغذية العلاجية ومستشار التغذية لمنتخب الكويت لكرة القدم إعجابه الكبير بالمبادرة.
وقال: «فيما تنتشر العديد من المقاطع عبر الإنترنت حول التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في المنزل، يفتقر الرياضيون لوجود مثل هذه المقاطع التخصصية، والتي يمكنها مساعدتهم في الحفاظ على أوزانهم وبنيتهم العضلية ومرونتهم. وعلى خلاف العديد من الرياضيات، تمتاز رياضة الجو جيتسو بعدم الحاجة لمساحات كبيرة لممارستها، حيث يمكن للرياضيين التمرّن في منازلهم ضمن أي مساحةٍ ملائمة».
ويؤكد الصالح بأن الالتزام بنظام غذائي صحي يعدّ أمراً محورياً في مثل هذه الأوقات التي تقل فيها الحركة، وبالتالي تتراجع قدرتنا على حرق السعرات الحرارية. ومن وجهة نظر الصالح تنطوي أهمية اعتماد النظام الغذائي الصحي على ثلاث نقاط، إذ يساعد النظام الصحي في الحفاظ على الطاقة، من حيث تمكين الشخص من ممارسة أنشطة الحياة اليومية بشكل طبيعي من دون تعب وارهاق، أما الأهمية الثانية فتتمثل بالحماية، حيث يسهم النظام الغذائي المنوّع والمتوازن في تعزيز صحة الجسم ومناعته، وهنا تبرز أهمية تناول الخضار والفواكه، والأغذية الغنية بالكالسيوم كالألبان، أما النقطة الثالثة فتتمثل بقدرة النظام الغذائي الصحي على تقوية وبناء الجسم السليم. وينصح الصالح الرياضيين وغيرهم بتناول كمية متوازنة من السعرات الحرارية خلال فترة بقائهم في المنزل، مع الحرص على تقليل كم السعرات بما يتلاءم مع تراجع الحركة، حيث ينصح الصالح بتخفيف نحو 300-500 سعرة حرارية من النظام الغذائي للاعبين الذين كانوا يتناولون 2000 سعرة حرارية في أوقات التدريب المكثّف، مع الموازنة خلال فترة بقائهم في المنزل بتناول 50% من مصادر الكربوهيدرات، و40% من مصادر البروتينات، وذلك لضمان تدفق الدم بشكلٍ صحي في عضلات الجسم كافةً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©