الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريال يفتح الخزائن لاستعادة "جلاكتيكوس"

الريال يفتح الخزائن لاستعادة "جلاكتيكوس"
27 مارس 2019 00:00

أنور إبراهيم (القاهرة)

أفردت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية في عددها الصادر أمس، ملفاً كبيراً للحديث عن نادي ريال مدريد في ثوبه الجديد، بعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان، وتوليه القيادة الفنية للفريق، وحصوله على «الضوء الأخضر» من فلورينتينو بيريز، رئيس النادي بإبرام صفقات جديدة «سوبر»، مع النجوم الذين يحتاج إليهم من أجل تجديد شباب الفريق، بعدما وصل إلى نهاية حقبة ارتفعت فيها أعمار عدد من نجومه القدامى. وقالت المجلة التي تصدّر غلافها صورة لزيدان وإلى جواره مواطنه الفرنسي الشاب كيليان مبابي بطل العالم المتوج في روسيا مع منتخب «الديوك»، إن الحديث عن الصفقات الجديدة للميرينجي سيكون هو مسلسل الربيع الحالي والصيف القادم، وإن الهدف رقم واحد للنادي الملكي هو الظاهرة الفرنسية «مبابي».
وكشفت المجلة النقاب عن أن بيريز رصد مبلغ 500 مليون يورو، للتعاقد مع عدد من النجوم السوبر، منها مبلغ 400 مليون يورو جاهزين بالفعل و100 مليون يورو أخرى سيتم الحصول عليها من حصيلة بيع الويلزي جاريث بيل لأحد أندية الدوري الإنجليزي.
ورصد بيريز مبلغ 280 مليون يورو لإغراء باريس سان جرمان، بالتخلي عن نجمه الشاب كيليان مبابي «20 عاماً»، وأشارت المجلة إلى أن تحركات إدارة الريال من أجل الإصلاح، بدأت بمجرد خروج الفريق من دور الـ 16 لدوري الأبطال على يد فريق أياكس أمستردام الهولندي، حيث تقرر بعدها استدعاء زيدان لقيادة الفريق بعد 9 أشهر فقط من رحيله، وأوضحت «فرانس فوتبول» أنه لكي يحافظ بيريز على كون ناديه أحد أفضل أندية العالم وأكثرها تتويجاً بالبطولات والألقاب، فقد فتح خزائنه لزيدان لكي يتعاقد مع نخبة من ألمع نجوم الكرة العالمية، ليعيد إلى الأذهان عصر «الجلاكتيكوس» أو النجوم السوبر الذين تألقوا مع هذا الفريق منذ بداية الألفية الثالثة، وفي مقدمتهم لويس فيجو وزيدان ورونالدو البرازيلي وديفيد بيكهام وروبرتو كارلوس وغيرهم.
ولأن زيدان اسم جاذب وأسطورة حية لاعباً ومدرباً، والرجل الذي يفوز بالألقاب الكبيرة «3 بطولات شامبيونزليج متتالية»، فإن بيريز يستغله كنقطة جذب تشد إليه اللاعبون السوبر، وأولهم مواطنه الشاب مبابي الذي أبدى زيزو إعجابه الشديد به منذ أن شاهده أول مرة، وهو يلعب مع ناديه السابق موناكو وحاول ضمه وقتها للنادي الملكي، وكان مبابي قد أبدى عدم ممانعته للانتقال إلى صفوف الريال في الصيف القادم، شريطة أن يحصل على راتب قدره 15 مليون يورو.
ولن يتوقف الأمر عند حد هذا النجم الفرنسي الشاب وحده، وإنما يمتد أيضاً إلى محاولة التعاقد مع البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي، والفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، كما يضع بدائل جيدة «خطة ب» متمثلة في التفاوض مع ليفربول من أجل التعاقد مع السنغالي ساديو مانيه المتألق هذا الموسم، وأيضاً مع الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي، برغم حرص هذا الأخير على نفي ما تردد بشأن انتقاله للريال.
وفي ختام الملف قالت المجلة: يبدو أن بيريز ينوي العودة مجدداً إلى السياسة القديمة للميرينجي، والتي تستهدف ضم أفضل نجوم العالم لصنع نخبة جديدة من «الجلاكتيكوس»، من أجل المنافسة بقوة على كل البطولات. وعلقت قائلة: انتظروا صيفاً ساخناً جداً في ريال مدريد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©