الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية أبوظبي» تخالف 7 محال وتنذر 29 منشأة

«اقتصادية أبوظبي» تخالف 7 محال وتنذر 29 منشأة
30 مارس 2020 02:02

أبوظبي (الاتحاد)

خالفت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي 7 منشآت تجارية، وأنذرت 29 منشأة أخرى على مستوى إمارة أبوظبي لعدم التزامها بالتعميم رقم 11 لسنة 2020 الصادر عنها بشأن مراقبة أسعار الخضروات والفواكه والمواد الاستهلاكية، وذلك بعد قيام إدارة الحماية التجارية بتنفيذ 354 زيارة تفتيش خلال الأسبوع الماضي في مختلف مناطق الإمارة.
وقامت الدائرة، بالتعاون والتنسيق مع دائرة البلديات والنقل، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بحملة لرصد أسعار السلع الاستهلاكية، والتأكد من توافر المواد الاستهلاكية في السوق، شملت 870 منشأة تجارية في مناطق إمارة أبوظبي الثلاث أبوظبي والعين والظفرة، موزعة على 607 مطاعم و22 منفذ بيع و20 مركزاً تجارياً، و152 عربات متنقلة و69 صيدلية.
وأكد راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل الدائرة، أهمية الإجراءات التي تقوم بها الدائرة في ظل الأزمة الصحية التي يعيشها العالم بسبب انتشار كورونا «كوفيد- 19» المستجد، داعياً الجميع إلى تكاتف الجهود وتحقيق الاستقرار داخل الأسواق المحلية في أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، بما يعود بالنفع على المستهلكين والتجار والمجتمع بشكل عام.
وقال إن الاستمرار في تنفيذ حملات التفتيش، يأتي للتأكد من الالتزام الكامل بتحديد أسعار السلع الذي شددت عليه الدائرة في تعميمها رقم 11 لهذا العام.
إلى ذلك،
بحث البلوشي وكيل الدائرة مع وفد من البنك الدولي، عبر تقنية الاتصال المرئي، آلية العمل المشترك لتقييم إمارة أبوظبي في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال في أبوظبي 2021، بالتنسيق مع مكتب أبوظبي للتنافسية التابع للدائرة في عدد من القطاعات الاستراتيجية.
ويركز التقرير المحلي للإمارة على ستة مؤشرات محلية، وهي مؤشر بدء النشاط التجاري، مؤشر استخراج تراخيص البناء، ومؤشر تسجيل الملكية العقارية، مؤشر إنفاذ العقود، مؤشر الحصول على الكهرباء، ومؤشر التجارة عبر الحدود، بالتعاون مع الجهات المحلية ذات العلاقة.
وأكد وكيل الدائرة، حرص إمارة أبوظبي على تطوير وتحسين موقع أبوظبي، كمركز مهم واستراتيجي في المنطقة في قطاع المال والأعمال، بما يعزز من تنافسيتها بين مختلف مدن العالم، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، وذلك من خلال تقديم عدد من المحفزات الاقتصادية، والتي ستضمن استمرارية الأعمال، وتعزيز الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©