الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي للفورمولا1» يتأهب للدفاع عن لقب مونديال الزوارق

«أبوظبي للفورمولا1» يتأهب للدفاع عن لقب مونديال الزوارق
26 مارس 2019 00:16

أبوظبي (الاتحاد)

تغادر اليوم بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1 إلى مدينة الدمام السعودية، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي للنادي، للمشاركة في تحدي الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وللدفاع عن ألقاب البطولة والتي يحملها الفريق في النسخة الأخيرة، ويسعى فريق أبوظبي جاهداً لوضع بصمته خلال جولة الافتتاح وتحقيق بداية قوية، خاصة أنه مطالب كبطل للموسم بحصد النقاط وبقوة في الجولة الأولى.
وتغادر بعثة فريق أبوظبي برئاسة سالم الرميثي متضمنة المتسابقين ثاني القمزي، راشد القمزي، محمد المحيربي، راشد الرميثي وناصر الظاهري إداري الفريق وجمعة القبيسي راديو مان القمزي، وبمرافقة الوفد الإعلامي للفريق من قبل قناة ياس. وتأتي جولة السعودية افتتاح الموسم الحالي، حيث ستنتقل البطولة لاحقاً وتنظم على مدار 8 جولات مختلفة قبل أن يقام الختام في إمارة الشارقة في ديسمبر المقبل، وتعتبر البطولة هي الأقوى على مستوى البطولات البحرية والتحديات العالمية الخاصة بمنافسات الرياضية البحرية.
وكانت السعودية قد استضافت أول جولة في تاريخها لهذه البطولة في موسم 2004 وعلى شاطئ الغروب، لتعود مرة أخرى بعد 15 سنة ولكن في وجهة مميزة بمدينة الدمام. وأنهى فريق أبوظبي البطولة في الموسم الماضي بصورة مثالية، حيث حقق جميع ألقاب البطولة بالإضافة إلى وصافة العالم والمركز الثالث أيضاً، ليؤكد احتكاره القوي عبر ثلاثة زوارق، وتم تعديل القانون بعد آخر جولة لكي يتيح لكل فريق المشاركة بزورقين فقط في المنافسة، وليكون فريق أبوظبي.
من جهته كشف سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق، عن القوة المعنوية الكبيرة والحماس الذي يتمتع به الفريق قبل انطلاق جولة الافتتاح للبطولة، والعزيمة في أن يحافظ الفريق على لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي، وقال: ندخل بزورقين هذا الموسم أملاً في أن نستمر في المنافسة القوية وفي الحفاظ على لقب البطولة، ونشارك بزورقين عبر البطل المخضرم ثاني القمزي وشون تورنتي، لقد كنا نرغب في الاستمرار بالمشاركة بثلاثة زوارق، ولكن جاء قرار الاتحاد الدولي بإيقاف مشاركة أي فريق بـ 3 زوارق، على الرغم من أن الكثير من الفرق شاركت بثلاث زوارق، ولكن يبدو أن اكتساح فريق أبوظبي للمنصة وبشكل ثلاثي في أكثر من جولة، كان سبباً رئيسياً في تعديل القوانين.
وأكد الرميثي أن المشاركة بزورقين لن تقلل من عزم الفريق في الحفاظ على لقب البطولة، وأن يواصل الأداء بنفس تميزه المعهود وقال: انتهينا من حصص تدريبات مكثفة في أبوظبي وجميع المتسابقين في قمة الجاهزية، نريد أن نسجل بداية قوية في السعودية للموسم الحالي وأن نكون الأفضل منذ البداية. كما كشف سالم عن عودة مشاركة الفريق بزورقين في فئة الفورمولا4، حيث يعود المتألق راشد الرميثي للمشاركة في هذا الموسم مرة أخرى إلى جانب محمد المحيربي في هذه الفئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©