الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للخدمات المالية» تبحث مكافحة الاتجار غير المشروع

«دبي للخدمات المالية» تبحث مكافحة الاتجار غير المشروع
25 مارس 2019 04:03

دبي (الاتحاد)

استقبلت سلطة دبي للخدمات المالية مؤخراً وفداً من كبار المسؤولين في «بنك ستاندرد تشارترد» لبحث سُبل التعاون بين المؤسسات المالية والهيئات التنظيمية من أجل مكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية ووقف تدفق الأموال غير المشروعة الناشئة عن هذه الجريمة.
وقام ديفيد فين، المستشار القانوني العام لمجموعة «بنك ستاندرد تشارترد» ونائب رئيس فريق الدعم المالي للمنظمة الملكية في المملكة المتحدة يونايتد فور وايلد لايف: «متحدون من أجل الحياة البرية» التي تعمل تحت رعاية صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج، إلى جانب سونيل كوشال الرئيس التنفيذي الإقليمي لأفريقيا والشرق الأوسط ، بزيارة سلطة دبي للخدمات المالية بهدف تسليط الضوء على التدابير التي تتخذها المؤسسات العالمية، ومن ضمنها «بنك ستاندرد تشارترد»، لمكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، في إطار عمل شامل لمواجهة الجريمة المالية.
وتشير التقارير إلى أن الاتجار غير المشروع بأنياب الفيلة، وقرون وحيد القرن، وحراشف آكل النمل البنغولي، وعظام النمور، والعصارة الصفراء للدببة، وخشب الورد، تندرج جميعها ضمن الممارسات التي تؤدي إلى انقراض العديد من الأحياء البرية النادرة في العالم. وتؤثر هذه الممارسات الجائرة وغير المشروعة بشكل سلبي على قطاع الخدمات المالية، حيث يتم استغلاله في التعاملات الخفيّة للأموال الناتجة عن عمليات الاتجار بالحياة البرية خارج إطار القانون.
وإلى جانب الخطر الكبير الذي يشكّله على العديد من الكائنات المهددة بالانقراض، يؤثر الاتجار غير المشروع بالحياة البرية سلباً على الاقتصاد، من خلال تدمير الموارد الطبيعية والبشرية وهدر الرأس المال الاجتماعي. ويؤدي أيضاً إلى ظهور اقتصاد اكتفاء زائف، يقوم على الأنشطة غير القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©