السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خفض الفائدة في الهند إلى أقل مستوى

خفض الفائدة في الهند إلى أقل مستوى
28 مارس 2020 00:35

نيودلهي (د ب أ)

قرر بنك الاحتياط الهندي (البنك المركزي) أمس الجمعة خفض أسعار الفائدة الرئيسة، وضخ 50 مليار دولار في النظام المالي الهندي لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقرر البنك المركزي خفض الفائدة على الإقراض للبنوك التجارية بمقدار 75 نقطة أساس إلى 4.4% وهو أقل مستوى للفائدة منذ مارس 2010.
كما خفض البنك الفائدة على ودائع البنوك التجارية لديه (فائدة الإيداع) بمقدار 90 نقطة أساس إلى 4%. وقالت شاكتيكانتا داس محافظ البنك المركزي الهندي إن الغموض يحيط بالنظرة المستقبلية للاقتصاد العالمي وهي سلبية بصورة واضحة، والمحافظة على الاستقرار المالي تأتي على رأس أولويات بنك الاحتياط في هذه الأزمة». وأضافت أن البنك المركزي سيحافظ على الموقف التكيفي للسياسة النقدية مادامت هناك ضرورة لذلك من أجل انعاش النمو الاقتصادي وتخفيف تأثيرات فيروس كوفيد-19، مع ضمان استمرار معدل التضخم داخل النطاق المستهدف.
في الوقت نفسه، فإن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي الهندي مثل خفض معدل الاحتياطي الإلزامي للبنوك التجارية ستوفر حوالي 50 مليار دولار من السيولة النقدية للنظام المالي.
ومن هذه المبالغ تم ضخ 8ر2 تريليون روبية من خلال قرارات مختلفة منذ شباط/‏‏‏فبراير الماضي.
جاءت القرارات الجديدة للبنك المركزي الهندي مع دخول البلاد ثلاثة أيام قرارات الغلق الكامل للبلاد بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©