السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أحمد عيد: التعاقد مع مارفيك "ضربة معلم"

أحمد عيد: التعاقد مع مارفيك "ضربة معلم"
21 مارس 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

أشاد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي السابق، بنجاح اتحاد الكرة في التعاقد مع مارفيك، واصفاً إياه بالمدرب الاستثنائي، ولفت إلى أن تعاقد الإمارات مع المدرب الهولندي يعتبر «ضربة معلم»، وبدا متفائلاً بتحقيق الإنجازات للكرة الإماراتية على يد مارفيك الذي وصفه عيد، بأنه أحد الأسماء العالمية القادرة على تطوير أي منتخب يتولى قيادته.
وكان أحمد عيد هو من تعاقد مع مارفيك، وأقنعه بتولي مسؤولية الأخضر في 2015، كما ترك له صلاحيات واسعة للعمل حتى تحقق الإنجاز ووصل المنتخب السعودي للمونديال.
وقال عيد: «مارفيك له تاريخ كبير في الكرة الهولندية والعالمية بشكل عام، ولديه خبرة واسعة استفدنا منها كثيراً في السعودية، كما بات يعرف الكثير عن الكرة الخليجية وقدرات اللاعب الخليجي واللاعب الآسيوي بشكل عام، حيث قاد منتخبنا لمواجهة المنتخبات الكبيرة في آسيا، وهي كلها خبرات كبيرة بالتأكيد».
وتابع: «عندما تعاقدنا معه كلفناه بتطوير المنتخبات السعودية والمنتخب الأول، ونجح تماماً في تطوير الأخضر ووضع نظاماً احترافياً للعمل الذي استمر حتى بعد رحيله بفترة».
وأضاف: «أعتقد أن اتحاد الكرة الإماراتي وفق تماماً في اختيار المدرب، لأنه أحد الكفاءات الاستثنائية التي قد لا تتكرر على كرة القدم في المنطقة أو آسيا، سواء من حيث الجوانب الفنية أو الشخصية، وأتمنى أن يوفق مع الأبيض بالعودة للإنجازات وسكة الانتصارات والنتائج الإيجابية».
وأشار أحمد عيد إلى أن كرة القدم في المنطقة تحتاج لمدرب بمستوى مارفيك، وقال: «المدرب يتمتع بأنه ينفذ نظرية ما يعرف بالسهل الممتنع، فهو يعطي اللاعبين الثقة، ويتمتع بقوة شخصية كبيرة ويفرض الانضباط بصرامة وحزم وفي نفس الوقت، قريب من اللاعبين، ويجيد بناء علاقة ود قوية مع الجميع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©