الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نجوم يفضلون السينما على دراما رمضان

نجوم يفضلون السينما على دراما رمضان
22 مارس 2020 01:04

سعيد ياسين (القاهرة)

ينشغل عدد من النجوم الذين يغيبون عن المسلسلات التلفزيونية التي تعرض في شهر رمضان المقبل، بتحضير أو تصوير عدد من الأفلام المقرر عرضها في المواسم السينمائية المقبلة، ومنها عيد الفطر والأضحى والصيف.

السقا وشعبان
يأتي في مقدمة هؤلاء أحمد السقا الذي شارك في رمضان الماضي بمسلسل «ولد الغلابة»، حيث أوشك على الانتهاء من تصوير دوره في فيلم «العنكبوت» أمام منى زكي وظافر العابدين ويسرا اللوزي وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار الحركة والإثارة، حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من أجهزة الشرطة.
وينتظر السقا قريباً تصوير فيلمين جديدين، هما الجزء الثاني من «صعيدي في الجامعة الأميركية» الذي قدم جزءه الأول عام 1998، وأحدث نقلة مهمة في السينما، والثاني «ترانيم إبليس» أمام مصطفى شعبان، والذي خرج من السباق الرمضاني مؤخراً بعد تأجيل مسلسله «حتى لا يطير الدخان».

كريم وهنيدي
واستغل كريم عبدالعزيز النجاح الفني والنقدي لفيلميه الأخيرين «نادي الرجال السري» و«الفيل الأزرق 2»، وتأجيل تنفيذ الجزء الثاني من المسلسل التلفزيوني «الزيبق»، وانتهى من تصوير فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» مع غادة عادل ودينا الشربيني وماجد الكدواني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول تجربة الزواج، وهل يمكن للأزواج أن يتزوجوا مرة أخرى من زوجاتهم أنفسهن إذا عاد الزمن بهم للوراء؟.
وينتظر كريم استئناف تصوير فيلم «كيرة والجن» أمام أحمد عز وهند صبري، ويرصد الفيلم حالة الغليان التي صاحبت اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر الشابين «كيرة» و«الجن»، ليشتركا في النضال ضد المحتل ا?نجليزي، كما يستعد لتصوير الجزء الثالث من «الفيل الأزرق».
أما محمد هنيدي الغائب عن الدراما الرمضانية منذ عامين منذ قدم مسلسل «أرض النفاق»، فيحضّر لفيلم «النمس والإنس»، وتشاركه البطولة منة شلبي وعمرو عبدالجليل، وقد تحمس هنيدي لهذا الفيلم، وقرر من أجله تأجيل تصوير فيلم آخر.
ورغم ما تردد مؤخراً عن تقديم أحمد مكي جزءاً جديداً من مسلسل «الكبير أوي»، إلا أنه قرر تأجيل العودة إلى الدراما، ليعود إلى السينما بعد غياب سبعة أعوام منذ قدم فيلم «سمير أبو النيل»، حيث يحضّر لفيلم من تأليفه وإخراجه بعنوان «عقد يعقد».

تامر وسعد
ويركز تامر حسني الغائب عن الدراما الرمضانية منذ قدم «فرق توقيت» عام 2014، على السينما، حيث يصور حالياً المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد «مش أنا» مع حلا شيحة وماجد الكدواني وسوسن بدر، ويجسد فيه شخصية شاب تربطه علاقة قوية بوالدته المريضة، ويجلس معها أطول وقت ليرعاها، وهو ما يتسبب في مشاكل بينه وبين خطيبته.
ويفاضل عمرو سعد بين أكثر من فيلم للبدء في تصويره، والأقرب حتى الآن للتنفيذ هو فيلم «سيدي جابر» أمام مصطفى شعبان ومحمود حميدة ويسرا اللوزي.
ويعد محمد إمام الذي قدم في رمضان الماضي «هوجان» لفيلم جديد ينافس به خلال الصيف، بعدما عرض له مؤخراً فيلم «لص بغداد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©