الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«أعمال التصميم» تنطلق اليوم بـ «جامعة نيويورك أبوظبي»

«أعمال التصميم» تنطلق اليوم بـ «جامعة نيويورك أبوظبي»
9 يناير 2019 02:08

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن رواق الفن، المتحف الأكاديمي في جامعة نيويورك أبوظبي، عن افتتاح معرض جديد بعنوان «أعمال التصميم» اليوم، ضمن مساحة المشروع التابعة له، ويشهد المعرض مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي أبدعها أعضاء الهيئة التدريسية في قسم التصميم البصري لدى جامعة نيويورك أبوظبي وطلاب الجامعة من دفعة 2012 حتى 2018.
بدأت رحلة «أعمال التصميم» مع إدراج دراسة تصميم الفنون البصرية ضمن منهج الجامعة في يناير 2012، والتي ترافقت مع طرح برنامج اختياري يحمل اسم «تصميم أبوظبي»، حيث احتضن البرنامج التدريبي عدداً من الطلاب ممن لمسوا روعة التعقيد الذي تتسم به نظريات وممارسات الاتصالات البصرية، ما دفعهم لإنشاء وإدارة مجموعة «التصميم الجماعي» (Design Collective) المستقلة التي تُعنى بإيجاد حلول تصميم فعالة تثري كافة أقسام جامعة نيويورك أبوظبي. وقد لعبت المجموعة دوراً محورياً في بلورة هوية الجامعة البصرية في العاصمة الإماراتية، ودعمت احتياجات التصميم لدى كبرى مؤسسات العاصمة مثل جمعية الإمارات للطبيعة.
ومعرض «أعمال التصميم» تم تنظيمه تحت إشراف الأستاذ المساعد في قسم ممارسات الفنون البصرية جوفريدو بوشيتي، والمدرسة المساعدة في قسم الفنون والتصميم إيرين كوللينز، والطالبان فان آن بوي ودييجو آرياس.
وينقسم المعرض إلى ثلاثة أقسام، يتمثل الأول في «تصميم هويتنا»، ويتضمن بعض التصاميم الخاصة بالجامعة مثل الشعلة والصقر وشعار الأوركسترا وغيرها، فيما يقدم «تصميم أعمالنا» إبداعات فنية للفرق الطلابية والفعاليات الجماعية.
في حين، يحتضن القسم الأخير «التصميم خارج إطار السعديات»، الأعمال التي تم إبداعها لصالح جهات خارجية مثل الشعار الذي يحتفي بمرور 45 عاماً على التعاون الإماراتي الإيطالي.
وفي تعليقه على المعرض الجديد، قال جوفريدو بوشيتي: «تركت بعض أعمال الطلاب بصمتها في الكثير من الأماكن، لتجسد إبداعات بصرية لا يمحوها الزمن، ونأمل أن يلهم المعرض طلاباً جدداً، ويمهد الطريق أمامهم ليواصلوا العمل الإبداعي بكل جدية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©