الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تستحوذ على 30% من إجمالي المناطق الحرة في الشرق الأوسط

دبي تستحوذ على 30% من إجمالي المناطق الحرة في الشرق الأوسط
18 مارس 2019 03:15

دبي (وام)

أكد منظمو ملتقى الاستثمار السنوي المقرر عقده في دبي من 8 إلى 10 أبريل المقبل، أن 30% من إجمالي المناطق الحرة في الشرق الأوسط موجودة في إمارة دبي.
وتشكل المناطق الحرة المتواجدة حالياً في أكثر من 80 بالمائة من دول العالم محرك نمو كبيرا لاقتصادات الدول الناشئة وتسهم بما يقرب من 30% من حركة التجارة العالمية.
وتشكل قارة آسيا أعلى نسبة تواجد للمناطق الحرة تليها أميركا الشمالية وأمريكا الجنوبية ثم الشرق الأوسط.
وبوجود 160 منطقة حرة بنسبة 7.3%، ويعد الشرق الأوسط رابع أكبر منطقة مستضيفة في العالم للمناطق الحرة.
ويعد الملتقى منصة رائدة في العالم للاستثمار الأجنبي المباشر والتي تهدف إلى تسهيل التواصل الاستراتيجي وتشجيع الاستثمارات.
ويستقطب الحدث قائمة واسعة من صناع القرار في المجتمع الاستثماري الدولي وقادة الأعمال والمستثمرين الإقليميين والدوليين ورواد المشاريع والأكاديميين البارزين والخبراء الماليين الذين يعرضون أحدث المعلومات والاستراتيجيات حول جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.
وقال داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي 2019 أنه مع تسارع الخطى اليوم تحولت المناطق الحرة لأكثر من مجرد أماكن لتسهيل سلسلة العمليات الخدماتية والاستثمارية بل تطور دورها في جميع أنحاء العالم كنماذج أعمال تنافسية مما يعمل على تسارع النمو الاقتصادي من خلال خلق فرص عمل وتسهيل التجارة بشكل أكثر سلاسة وسهولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©