السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

قطارات 5 نجوم في الهند

قطارات 5 نجوم في الهند
19 مارس 2020 00:00

عزة يوسف (القاهرة)

رحلة القطار ليست مجرد وسيلة للانتقال من مكان إلى آخر، بل يعتبرها الكثيرون تجربة مثيرة تخلق ذكريات رائعة، وقطعت القطارات شوطاً طويلاً وشهدت تطوراً كبيراً بعيداً عن المفاهيم التقليدية التي تأسست عليها في البداية، حيث أصبحت هناك قطارات فائقة السرعة توفر جميع أنواع الرفاهية للمسافرين، وذكر موقع «Republic world»، أهم القطارات الفاخرة والأكثر شعبية في الهند.

مهراجاز إكسبريس
يعتبر مهراجاز إكسبريس أحد أفضل القطارات الفاخرة في الهند، ومنحه برنامج جوائز السفر العالمية مؤخراً جائزة «القطار الرائد في العالم للرفاهية» للسنة السادسة على التوالي.
ويوفر الجناح الرئاسي في القطار بعض المرافق التي تذكرنا بفندق خمس نجوم، وتشمل رحلة القطار أربع دوائر مختلفة تغطي أكثر من اثنتي عشرة وجهة في شمال ووسط الهند.

بالاس أون ويلز
بدأ بالاس أون ويلز، القطار الفاخر الأصلي في الهند، عمله في العام 1982، ويشبه فخامة القطارات التي كان يستقلها أعضاء العائلة الملكية البريطانية.
تم تصميم عربات القطار على غرار العربات التي كانت في عهد الحكم البريطاني، وفي العام 2009، تم تجديد خدمته ويغطي ولايتين، بدءاً من دلهي وأهم مدن ولاية راجاستان.

رويال راجستان أون ويلز
بدأ هذا القطار الفاخر في الهند العام 2009 كخليفة لقطار بالاس أون ويلز الشهير، ويقوم برحلة تستمر لمدة سبعة أيام وثماني ليال، عبر العديد من المواقع التراثية في ولاية راجاستان، ويغطي تقريباً نفس الوجهات التي كان يقوم بها سلفه في الولاية.

أوديسي ديكان
تم تشغيل هذا القطار السياحي الفاخر لزيادة معدلات السياحة في ولاية ماهاراشترا، واستند طرازه مجدداً على نفس طراز قطار بالاس أون ويلز، ويوفر للسائحين ستة مسارات مختلفة لمدة 7 ليالٍ و8 أيام، في رحلة تغطي ولايات مثل ماهاراشترا وراجستان وجوجارات، وغيرها.

جولدن شاريوت
يعتبر جولدن شاريوت أحد القطارات الفاخرة النادرة التي توفر رحلة إلى المواقع السياحية المهمة في الجزء الجنوبي من الهند، ويغطي عدداً من الولايات، وتم إطلاق هذا الاسم على القطار على غرار المعلم التاريخي حجر شاريوت الموجود في معبد فيتالا في هامبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©