الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تدابير وقائية لحماية «دولية دبي للسنوكر»

تدابير وقائية لحماية «دولية دبي للسنوكر»
15 مارس 2020 00:03

وليد فاروق (دبي)

كشف سلطان الجوكر، الأمين العام لاتحاد البلياردو والسنوكر، أن أساسيات لعبة السنوكر، والتي لا تسمح بمتابعتها سوى لعدد محدود من الجماهير، جاءت بمثابة عامل مساعد على إقامة بطولة دبي الدولية للسنوكر، وتنظيمها واستمرارها في هذا التوقيت، والذي يشهد خططاً وقائية من أجل سلامة الجميع، وحمايتهم من الإصابة بخطر «فيروس كورونا»، مؤكداً أن اتحاد البلياردو والسنوكر يتخذ كافة التدابير والوقائية، للحفاظ على صحة جميع اللاعبين والمشاركين، متمنياً السلامة والصحة للجميع.
وتستضيف دبي حالياً، منافسات النسخة الثانية من بطولتها الدولية للسنوكر، بمشاركة 106 لاعبين من 12 دولة، وتقام منافساتها على صالة اتحاد البلياردو والسنوكر بالقوز، ويبلغ إجمالي جوائزها المالية حوالي 50 ألف درهم، علاوةً على الجوائز والميداليات، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 15 ألف درهم، والوصيف على 7500 درهم، والثالث على 3700 درهم، علاوةً على جوائز مالية لباقي المتسابقين حتى المركز الـ16، علاوةً على جائزة خاصة قدرها 3 آلاف درهم.
وعبّر سلطان الجوكر، عن رضاه عن المستويات المقدمة في البطولة حتى الآن، والتي رغم سرعة الإعداد لتنظيمها واستضافتها، خرجت حتى الآن بشكل يليق باسم دولة الإمارات، في ظل إقبال كبير على المشاركة من لاعبين دوليين على أعلى مستوى، من العديد من الدول العربية والخليجية والآسيوية والأفريقية وغيرها.
وأشار الجوكر، أن الأدوار الأولى للبطولة، والتي شارك فيها اللاعبون غير المصنفين، لم تخل من الندية وفنون اللعبة بين معظم اللاعبين، الأمر الذي يعكس التطور الكبير الذي طرأ على مستوى اللعبة في مختلف دول العالم، ويشير إلى طفرات كبيرة منتظرة مستقبلاً على صعيد المنافسة الاحترافية. وتوقع الأمين العام، أن تزداد حدة المنافسة في الأدوار التالية، وصولاً إلى المباريات النهائية، سواء بين لاعبي منتخبنا الوطني، أو باقي اللاعبين المصنفين المشاركين في البطولة من خارج الدولة، ليبقى الفوز بلقب البطولة في نسختها الثانية سراً صعب توقعه، ولن يفصح عنه سوى سير نتائج المباريات وصولاً إلى المباراة النهائية. وكان لاعبو منتخبنا الوطني قد استهلوا منافساتهم في البطولة، بتحقيق نتائج إيجابية، حيث شاركوا ضمن أفضل 16 لاعباً في البطولة، بدءاً من دور الـ64 للبطولة، والتي انطلقت يومي الخميس والجمعة الماضيين، بعد انتهاء مرحلة الأدوار التمهيدية التي شارك فيها 90 لاعباً، حيث تأهل 48 لاعباً من هذا الدور، مثلوا أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الـ22، ومعهم أفضل 4 لاعبين حاصلين على المركز الثالث في كل المجموعات. وحقق كل من لاعبينا محمد الجوكر ومحمد شهاب وعيسى السيد سيف الكتبي وخالد الكمالي، مجموعة من الانتصارات المتتالية، في مستهل مشاركاتهم في البطولة ضمن دور الـ64، قبل تأهلهم إلى دور الـ32، والذي بدأت منافساته اعتباراً من أمس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©