الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"ابيكورب" تؤمن تمويل مرابحة بقيمة 1.5 مليار ريال سعودي

"ابيكورب" تؤمن تمويل مرابحة بقيمة 1.5 مليار ريال سعودي
7 مارس 2019 02:38

الخُبر (الاتحاد)

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) أمس، حصولها على تمويل مرابحة مشترك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 1.5 مليار ريال سعودي (400 مليون دولار)، حيث سيتم استخدام هذا التمويل لأغراض مؤسسية عامة تشمل توسيع دعم المحفظة الاستثمارية لابيكورب في عدد من مشروعات الطاقة الإقليمية.
وشهدت هذه الصفقة إقبالاً قوياً من قبل المستثمرين، حيث ساهم تجمع بنكي يضم أربعة مصارف سعودية رائدة هي: البنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، ومجموعة سامبا المالية، في توفير هذا التمويل الذي يمتد لأجل استحقاق مدته خمس سنوات، في حين تولت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية (HSBC Saudi Arabia) دور وكيل تسهيل المرابحة بالنيابة عن ابيكورب.
وقال هشام فريد، رئيس إدارة الخزانة والأسواق المالية في ابيكورب: «يعكس النجاح الكبير لهذه الصفقة من التمويل المشترك المكانة المالية القوية التي تتمتع بها ابيكورب، وثقة القطاع المصرفي بأعمالها.
ويشير الإقبال الكبير من قبل المقرضين للمشاركة في هذا التمويل إلى الملاءة المالية والائتمانية القوية للشركة، بالإضافة إلى سجل أعمالها ومشاريعها الناجحة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©