الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجنيبي: أولمبياد عالمي بنكهة إماراتية

الجنيبي: أولمبياد عالمي بنكهة إماراتية
6 مارس 2019 00:23

أسامة أحمد (الشارقة)

احتفلت سفارة الدولة لدى الخرطوم ببعثة منتخب السودان المشارك في الألعاب العالمية، حيث نظمت فعاليات رياضية وإنسانية للترويج لـ«عالمية أبوظبي 2019»، بحضور حمد محمد الجنيبي سفير الدولة لدى السودان، وأعضاء الوفد السوداني الذي تقدمه الدكتور كرار التهامي رئيس الأولمبياد الخاص السوداني والأجهزة الإدارية والفنية، واللاعبون المشاركون.
وحظي لاعبو المنتخب السوداني المشاركون في الحدث العالمي بحفاوة خاصة من قبل السفارة التي استقبلتهم بالورود، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الحدث العالمي، موجهين الشكر للإمارات قيادة وشعباً.
من جانبه، وصف محمد الجنيبي «ألعاب أبوظبي 2019» بأنها «أولمبياد عالمي بنكهة إماراتية ومنصة للقيم الإنسانية»، مبيناً أن الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيف هذا الحدث العالمي المهم منذ 50 عاماً.
وأشار الجنيبي إلى أن راعي الحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حقق حلم الملايين من الأمتين العربية والإسلامية بهذه الاستضافة التاريخية، مبيناً أن الإمارات فتحت قلوبها ومؤسساتها بتوجيهات القيادة الرشيدة لتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في هذا الحدث العالمي المهم.
وقال: استضافة الإمارات لهذا التجمع العالمي الكبير من أصحاب الهمم تخدم شريحة مهمة من أبنائنا في منطقتنا العربية والعالم، خصوصاً أنهم يستحقون هذا العرس العالمي الكبير والتنافس في 24 لعبة.
وأضاف: المشاركة السودانية الناجحة في النسخة الماضية للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2018» تعزز وجود المنتخب في حدث بحجم عالمية «أبوظبي 2019»، متمنياً أن يحقق المنتخب السوداني النتائج المرجوة في هذا المحفل العالمي المهم، وخصوصاً أن المشاركة في الأولمبياد العالمي ستكون مختلفة من أجل أن يحقق كل لاعب طموحه في وجود نخبة من أصحاب الهمم من مختلف دول العالم.
وأشار الجنيبي إلى أن هذا الحدث الإنساني والرياضي المهم يعد بكل المقاييس فرصة للمشاركين فيه من أجل التعرف عن قرب إلى الإمارات، مبيناً أن المنتخب السوداني سيكون في الشارقة ضمن برنامج المدن المضيفة، والذي تتخلله فعاليات مجتمعية، مشيرا إلى أن المتطوعين سيتسابقون لإبراز الوجه المشرق للدولة وخدمة كل المشاركين حتى يحقق الأسبوع العالمي كل أهدافه المنشودة وفق النهج المرسوم.
وكان الجنيبي قد قدم لمحة تعريفية عن عالمية أبوظبي كحدث يؤكد مكانة الإمارات الرياضية والإنسانية، ويدعم مسيرة العمل التضامني المجتمعي الذي تقوم به الإمارات، من خلال التبادل الثقافي والإنساني بين مختلف الثقافات والمجتمعات.
من ناحيته، أكد الدكتور كرار التهامي أن هذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في بلد عربي شرق أوسطي يمثل عنواناً للنجاح والتميز في كل المجالات من أجل أن يحقق المشاركون من مختلف دول العالم طموحاتهم المطلوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©