السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوحدة ينتزع "العموم" في كأس السباحة

الوحدة ينتزع "العموم" في كأس السباحة
5 مارس 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

فاز فريق الوصل ببطولة كأس الإمارات للسباحة، والتي أقيمت في مجمع حمدان الرياضي بدبي، بعدما جمع أكبر عدد من الميداليات الملونة، كما نجح في تحطيم أربعة أرقام قياسية جديدة في البطولة التي شهدت مشاركة 970 سباحاً وسباحة، بينما انتزع فريق الوحدة لقب العمومي بفضل تواجد عدد كبير من أبرز السباحين على رأسهم البطل الإماراتي عبيد الجسمي.
وشهدت البطولة تحقيق 24 رقماً قياسياً جديداً منها 20 لصالح نادي الوصل، إضافة إلى رقمين للعين، وثالث للشارقة وآخر للوحدة، بإجمالي 24 رقماً جيداً في أكبر بطولة محلية بتاريخ الاتحاد.
ونجح الوصل في تحقيق 98 ميدالية ملونة، منها 40 ميدالية ذهبية، و32 فضية، و26 برونزية، ليواصل الإمبراطور سيطرته على السباحة الإماراتية في مختلف المراحل، بينما خطفت سباحة الوحدة ذهب الكبار والمركز الأول مرحلة العمومي، كما حقق النادي 30 ميدالية ملونة، منها 10 ذهبيات و8 فضيات و12 ميدالية برونزية
وحجز نادي النصر المركز الثالث بفارق ميدالية ذهبية واحدة عن أكاديمية برايم ستارز، وذلك عن طريق سباحة السيدات بعدما نجحن في تحقيق 20 ميدالية ذهبية، لترتقي بالمجموع العام للنادي إلى 56 ميدالية في المركز الثالث للترتيب العام، محرزاً 22 ميدالية ذهبية و16 فضية و18 برونزية.
وسجل نادي النصر مشاركة تاريخية في بطولات السباحة، بعدما شارك بعدد 5 سباحات مواطنات، حصلت منهن السباحة ليلي الخطيب تحت 14 سنه على 8 ميداليات ذهبية، مما أهلها لتمثيل المنتخب في البطولة العربية بالمغرب في مايو المقبل.
وانتزعت أكاديمية برايم ستار المركز الثاني في الترتيب العام، متفوقة بذهبية واحدة فقط على نادي النصر، حيث حصدت 23 ذهبية و9 فضيات و10 برونزيات، بإجمالي عدد 42 ميدالية ملونة.
وعقب ختام البطولة قام سلطان السماحي رئيس الاتحاد، بتكريم الفائزين والشركة المنظمة ومديرها
عبد الرحمن المرشدي على المجهود الكبير، التي قامت به لتنظيم البطولة الأكبر في تاريخ الاتحاد بمشاركة 970 سباحاً وسباحة من 34 نادٍ وأكاديمية في الدولة.
كما كرم السماحي حكم السباحة الدكتور عبد الرحمن محمد بشارة، بعد انتهاء فترة عمله بعد 35 عاماً قضاها في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©