الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انخفاض أسعار الفائدة "الإيبور" على جميع الآجال

انخفاض أسعار الفائدة "الإيبور" على جميع الآجال
5 مارس 2020 13:02

سجلت أسعار الفائدة تراجعاً كبيراً على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور" بحسب آخر الأرقام التي أصدرها مصرف الإمارات المركزي بتاريخ 4 مارس الجاري.

وجاء التراجع في أسعار الفائدة والذي شمل جميع الآجال عقب القرار الذي اتخذه المصرف المركزي أمس الأول بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بعد تخفيض الفيدرالي الأميركي لنسب الفائدة.
ويلتزم مصرف الإمارات المركزي في دولة الإمارات بمحاكاة قرارات الفيدرالي الأميركي في كل ما يخص أسعار الفائدة وذلك نظراً لارتباط سعر صرف الدرهم بالدولار.

وعادة ما تلجأ البنوك المركزية لخفض الفائدة كخطوة تحفيزية لدعم الاقتصاد.

وتفصيلاً فقد أظهرت البيانات المحدثة التي يصدرها المصرف المركزي انخفاض سعر الفائدة إلى 165 نقطة أساس يوم الأربعاء 4 مارس الجاري.. فيما وصلت إلى 154 نقطة أساس تقريباً على الأجل لمدة 6 أشهر.

وانخفضت أسعار الفائدة على الأجل لمدة 3 أشهر إلى نحو 164 نقطة أساس في حين وصلت على الأجل لمدة شهر 150 نقطة أساس و137 نقطة أساس على الأجل لمدة أسبوع و110 نقاط على الأجل لمدة ليلة واحدة.

يشار إلى أنه خلال العام 2018 سجلت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور" ارتفاعاً قياسياً، وذلك نتيجة سلسلة القرارات التي اتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بزيادة الفائدة على الدولار ووصلت إلى أربع مرات قبل أن يعود إلى تخفيضها خلال 2019 تدريجياً.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©