الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«صندوق الأفلام» عالم مشغول على إيقاع الصمت

«صندوق الأفلام» عالم مشغول على إيقاع الصمت
1 مارس 2020 00:17

دبي (الاتحاد)

في خطوة من شأنها تعزيز مكانة دبي كمركز حيوي للمواهب الإبداعية على مستوى قطاع الأفلام الناشئة، أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عن شراكتها مع «صندوق الأفلام»، أول سينما متنقلة في دبي والمنطقة، لعرض باقة من الأفلام الصامتة القصيرة، ضمن فعاليات التظاهرة السينمائية: «المرموم: فيلم في الصحراء» التي تنظمها الهيئة من 4 حتى 7 مارس الحالي، تحت مظلة موسم دبي الفني في نسخته السابعة. وقال بيان صحفي صدر أمس عن الهيئة إن «دبي للثقافة» ستقدم، عبر هذه الشراكة، ولأول مرة في المنطقة، مجموعة من أفلام السينما القصيرة الصامتة، ضمن منصات عرض سهلة التركيب والنقل مصممة على شكل صندوق يتسع لـ 28 متفرجاً، ستتم إقامتها في صحراء المرموم، مشيرة إلى أن «صندوق الأفلام» هو الأول من نوعه من حيث اتساعه لهذا العدد من المتفرجين في آن.
وعلقت شيماء السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «دبي للثقافة» قائلة: تتماشى الشراكة بين «المرموم: فيلم في الصحراء» و «صندوق الأفلام» مع رؤية الهيئة فيما يخص دعم المواهب الناشئة وخلق منصات ثقافية إبداعية مناسبة للجميع. ولفتت إلى أن «صندوق الأفلام» يتيح الفرصة للجمهور لتجاوز حدود اللغات، والتغلب على العوائق الثقافية، ما يسهم في توحيد الأشخاص عبر عالم سينمائي يتكلم لغة الجميع.
وأضافت السويدي: يقدم الصندوق أفلاماً لا تعتمد على الحوار، ما يتيح المجال لفهمها من دون الحاجة إلى ترجمتها، ويوفر فرصة لصناع الأفلام للتركيز على النواحي الإبداعية للفيلم وعلى القصص التي يروونها من خلاله، إذ يحررهم ذلك من الحواجز اللغوية بالإضافة إلى تمكين فئة الصم والبكم من أصحاب الهمم من التمتع بعالم السينما والأفلام، وتشجيعهم على المشاركة وخوض تجربة ثقافية مميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©