الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبر الهواتف الذكية.. التسجيل للحج أول مارس

عبر الهواتف الذكية.. التسجيل للحج أول مارس
28 فبراير 2020 01:21

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية عن فتح باب التقديم للحج للموسم «1441 هـ- 2020» للمواطنين، وذلك عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية خلال الفترة من الأول وحتى التاسع عشر من مارس المقبل. ودعت الهيئة المواطنين الراغبين في أداء الفريضة إلى المبادرة بالتسجيل في الوقت المحدد حتى تتمكن من وضع خطة تفي بجميع المتطلبات وتبرز النموذج الحضاري الذي تطمح إليه في تنظيم شؤون الحج.
وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة حرصها على الارتقاء بخدمات الحج وتطويرها تماشيا مع رؤية قيادتنا الرشيدة باتباع أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة بالاستفادة من التقنية الذكية وتسخيرها لإيصال الخدمات للجمهور باحترافية ومهنية عالية تحقق لهم السعادة والرفاهية. وأشاد الدكتور الكعبي بالدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بتوفير كامل الرعاية لحجاج بيت الله الحرام، وبالتنسيق المتواصل مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، في إطار جهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لخدمة الحجاج. مثمنا تعاون دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ودائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.
وقال محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة
إن التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1441هـ - 2020 م سيكون عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية خلال الفترة المحددة بحيث تبدأ أولى خطواته عبر التسجيل في الهوية الرقمية لدولة الإمارات UAE Pass من خلال منافذها المنتشرة في الدولة، وتحميل تطبيقها على الهاتف الذكي، ثم تحميل النسخة المحدثة من التطبيق الذكي للهيئة AWQAfUAE من خلال أي من المتاجر الإلكترونية، ثم الدخول إلى تطبيق الهيئة واختيار خدمات الحج والعمرة، والضغط على أيقونة تسجيل الحج ثم الضغط على الدخول بالهوية الرقمية واستكمال إجراءات الدخول، ثم المراجعة النهائية للبيانات والتأكد من صحتها، وبعد ذلك الضغط على استكمال البيانات الموضحة والإجابة على بعض الأسئلة الخاصة بالمتقدم، مثل إذا قد سبق له الحج وغيرها من الأسئلة. كما يطلب النظام إدخال رقم الملف العائلي الخاص بنظام الحج، في حال رغبة الحاج أو الحاجة ربط أفراد عائلته في مجموعة واحدة. كما يمكن لمقدم الطلب متابعة حال الطلب عن طريق الضغط على أيقونة متابعة الطلب في أي وقت.
الجدير بالذكر أنّ أولوية التسجيل ستكون لكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، وأصحاب الأمراض المستعصية.
ودعا النيادي المواطنين الراغبين للمسارعة في التسجيل قبل وقت كاف للتمكن من استكمال إجراءاتهم بتؤدة وطمأنينة، وفي حال حاجتهم للمزيد من الاستفسارات، التواصل على الرقم المجاني للهيئة 80029723.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©