السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخبات الأولمبياد الخاص تدخل مرحلة الاستعداد النهائي

منتخبات الأولمبياد الخاص تدخل مرحلة الاستعداد النهائي
26 فبراير 2019 00:10

أمين الدوبلي(أبوظبي)

دشنت أمس منتخبات أكبر بعثة إماراتية في الأولمبياد العالمي الخاص معسكرها التدريبي الأخير، استعداداً للمنافسات التي تستضيفها أبوظبي ودبي خلال الفترة من 14 إلى 22 مارس المقبل، بمشاركة وفود من أكثر من 192 دولة حول العالم.
وأكد عبد الله الحمادي نائب رئيس وفد الإمارات المشارك في الدورة، أنه تم توزيع معسكرات المنتخبات المشاركة على 3 مدن، هي أبوظبي والعين ودبي، مشيراً إلى أن العين تستضيف معسكرات فرق كرة السلة للرجال والسيدات، والطائرة، والطائرة الشاطئية والريشة الطائرة، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والبولينج، والدراجات الهوائية، ورفعات القوة، والسباحة ذكور، والجودو ذكور، والتزلج المدولب، وتستضيف المعسكر ملاعب نادي العين للمعاقين، ونادي العين الرياضي، وصالة التزلج بالعين، وتقيم تلك الفرق في فندق دانات العين، اعتباراً من اليوم وحتى تاريخ 11 مارس المقبل. وقال الحمادي: بالنسبة للفرق التي تقيم معسكرها في دبي، فهي كرة القدم للرجال، وسوف يبدأ هذا المعسكر في الأول من مارس المقبل في مقر اتحاد الكرة، أما البوتشي، وكرة اليد فقد دشنا المعسكر اعتباراً من الأمس على ملاعب نادي دبي لأصحاب الهمم، ونادي الثقة للمعاقين بالشارقة الذي يستضيف كرة اليد، وتقيم الوفود في فندق البستان بدبي. وتابع: بالنسبة لأبوظبي فقد بدأت فيها أمس، منتخبات الشراع والتجديف، والجولف، والتنس الأرضي، وكرة القدم للسيدات، والجمباز، والترايثلون، ونحن نعول كثيراً على هذا المعسكر التدريبي المهم لإكمال إعداد اللاعبين واللاعبات للدخول في أجواء البطولة، وتم اعتماد برنامج ترفيهي مصاحب للاعبين واللاعبات في المعسكر، لتخليصهم من الضغوط ورفع معنوياتهم لأن الجانب المعنوي مهم للغاية لهذه الفئة. وأوضح الحمادي أن البرنامج التدريبي لكل منتخب سيتم تطبيقه بمعرفة المدرب، وأن هناك نظاماً إلكترونياً معتمداً يضع فيه كل مدرب من مدربي المنتخبات كل شيء عن كل حصة تدريبية بما فيها الحضور والغياب، والفقرات البدنية والفنية، وتحليل الأداء لكل لاعب مصحوباً بفيديوهات، وأن هذا البرنامج يتيح الفرصة أمام مسؤولي الوفد الإماراتي للإطلاع بمنتهى السهولة على كل التفاصيل الدقيقة لكل منتخب من المنتخبات المشاركة، وأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وفقاً للمستهدف.
وعن موضوع التفريغ للاعبين واللاعبات المرتبطين بالدراسة والعمل قال الحمادي: طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص تعامل مع هذا الموضوع منذ فترة، ونجحنا في تفريغ اللاعبين، ونتوجه بالشكر إلى كل المؤسسات بالدولة لتجاوبها معنا، وليس لدينا أي مشكلات في هذا الموضوع حالياً.
وعن مواقع منافسات دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص قال: تقام كلها في أبوظبي باستثناء لعبتين فقط، هما ألعاب القوى والسباحة.
من ناحيتها أكدت حورية الطاهر المدير الفني لمنتخب كرة القدم للسيدات، أن التدريبات انطلقت اعتباراً من الأمس، على فترتين يومياً على ملاعب مدينة زايد الرياضية، حيث تم توزيع اللاعبات على فريقين، مشيرة إلى أن هناك فريق عمل متكاملا للمنتخب، وأن اللاعبات تم اختيارهن بناء على معايير الكفاءة والرغبة والحماس في تمثيل الوطن، وقالت:فخورة بمشاركة الإمارات لأول مرة بالتاريخ في منافسات كرة القدم للسيدات.
وقالت الطاهر: معدل الأعمار لدى لاعباتنا صغير، فلدينا عدد كبير منهن أعمارهن بين الـ 15 والـ 16 عاماً، وهدفنا من المشاركة يتجاوز الأمور الفنية لأننا نبحث في الأساس عن تحقيق قيم الأولمبياد العالمي الخاص، وعلى رأسها الإندماج والتفاعل المجتمعي، وإتاحة الفرص أمامهن لاستخراج الطاقات في الرياضات المفضلة لهن، وأضافت: علاقتي بمنتخب الإمارات لأصحاب الهمم لم تبدأ من اليوم، لكنها بدأت منذ فترة شاركت من خلالها في بطولة خارجية بمصر وحققت فيها المركز الثاني، وظهر فيها المنتخب بشكل مميز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©