الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مستشفى الكويت» اسماً بديلاً لـ«البراحة»

«مستشفى الكويت» اسماً بديلاً لـ«البراحة»
25 فبراير 2019 03:22

دبي(الاتحاد)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إعادة تسمية مستشفى البراحة بدبي إلى مستشفى الكويت، وذلك وفق القرار الوزاري رقم 16 لسنة 2019. وبموجب القرار، يستبدل بمسمى «مستشفى البراحة» «مسمى» مستشفى الكويت، وذلك أينما ورد في أي تشريع اتحادي أو مراسلات رسمية. بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله،
وصرح معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن إعادة تسمية مستشفى البراحة باسم مستشفى الكويت جاء بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك تقديراً للدور التاريخي الذي قام به المستشفى منذ افتتحه سنة 1966 المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي بحضور الشيخ صباح السالم الصباح أمير الكويت، حيث قدم المستشفى خدمات الرعاية الصحية المتميزة لسكان دبي وما حولها، بالإضافة لتوفير العلاج والأدوية.
ولفت معالي العويس إلى أن المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، كان صاحب رؤية مستقبلية في التخطيط للنهوض بالمستوى الاجتماعي والصحي لأبناء دبي والإمارات، ويحرص على تقديم الرعاية الصحية المناسبة وتوفير الأدوية لعلاج الأمراض، وتزويد المستشفى بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر البشرية المؤهلة، في إطار حرصه على نجاح كل مشروع يستهدف خير الوطن وسعادة المواطنين.
وأشار معاليه إلى أن مستشفى الكويت بدبي يجسد قصة تطور مجتمع بكامله ويربط ذكريات الماضي بصور الحاضر نحو استشراف مستقبل الرعاية الصحية، الذي وضعته القيادة الرشيدة ضمن أولوياتها ضمن الأجندة الوطنية 2021، لتحقيق نظام صحي بمعايير عالمية.بدوره أكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن إعادة التسمية إلى مستشفى الكويت بدبي تعد عرفاناً بالجميل لدوره المؤثر بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية في تلك المرحلة التأسيسية قبل قيام الاتحاد. ويعد المستشفى نموذجاً في تقديم العلاج للناس وولادة الآلاف من الأجيال. وشهد المستشفى نمواً سريعاً بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، حتى تمكن من الحصول على شهادة اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية «JCI»في فبراير 2015 بعد إدخال العديد من التحسينات وتبني المعايير والقياسات والمواصفات، لتتماشى مع المتطلبات العالمية التي تطبقها المرافق الصحية المرموقة.
من جهته، أوضح الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات أن مستشفى الكويت بدبي حقق نمواً سريعاً منذ افتتاحه وأصبح قيمة مضافة لمنظومة الرعاية الصحية بالدولة، ويحقق تطلعات الوزارة في رفد القطاع الصحي بأكفأ المرافق وأحدثها، وتقديم تجربة مرضية تفوق مستوى التوقعات، لتكون شاهداً على التزام الوزارة بتعهداتها تجاه توفير الخدمات الصحية المتطورة، مما يساهم في رفع المؤشر الاستراتيجي للأجندة الوطنية الخاص بجودة الرعاية الصحية واستشراف مستقبل الخدمات الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©