الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

القافلة الوردية في مارينا مول أبوظبي

القافلة الوردية في مارينا مول أبوظبي
22 فبراير 2019 02:28

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف مارينا مول أبوظبي العيادة الطبية الخاصة لإجراء الفحوص السريرية للسيدات من جميع الأعمار، وستقوم الفرق الطبية بتقديم خدمات الكشف عن سرطان الثدي، إلى جانب تقديم استشارات طبية للتوعية بالمرض وأسبابه وأعراضه وسبل الكشف عنه، في إطار التعاون مع مبادرة القافلة الوردية من 21 فبراير وحتى 2 مارس.
ويشجع مارينا مول أبوظبي جميع السيدات في العاصمة لزيارة العيادة المتنقلة ومقابلة الخبراء الطبيين من خلال أوقات عمل المول من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 ليلاً.
وقالت الدكتور سوسن المهدي، مدير عام جمعية «أصدقاء مرضى السرطان الخيرية» ورئيس اللجنة الطبية والتوعوية في مسيرة فرسان القافلة الوردية: «إن الهدف الرئيس من مسيرة فرسان القافلة الوردية نابع من إيماننا العميق بضرورة توافر خدمات الرعاية الصحية لأفراد المجتمع كافة، ولذلك تعاونا مع مارينا مول أبوظبي لتوفير عيادة طبية لعمل الفحوص وتقديم الاستشارات».
وأوضحت الدكتورة مي أحمد سلطان الجابر، المدير الطبي واختصاصي طب الصحة العامة في مستشفى «هيلث بوينت»، أنه بالإمكان الوقاية من مرض سرطان الثدي بشكل كبير، مشيرة إلى أن المريضات اللواتي يكتشفن إصابتهنّ بسرطان الثدي في المرحلة الأولى، تقترب لديهن حظوظ البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات، وتقترب من النجاح من المرض بنسبة 100 بالمئة.
وأضافت: «ينتظر العديد من النساء والرجال الشعور بأعراض المرض حتى يقوموا باستشارة الطبيب، نظراً للمحركات الثقافية والاجتماعية السائدة أو الخوف أو فرط الاطمئنان إلى النفس، لكننا نؤمن في «هيلث بوينت» إيماناً راسخاً بأهمية أن يحظى الجميع بإمكانية الحصول بسهولة على الرعاية الصحية والطبية والمعلومات».
وأعربت الدكتورة الجابر عن فخرها بمشاركة الأطباء الاختصاصيين من هيلث بوينت في مبادرة حملة «القافلة الوردية» للسنة الرابعة على التوالي، والرامية لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي في أنحاء دولة الإمارات، معتبرة هذه الحملة «خطوة إيجابية نحو الارتقاء بمستويات الصحة والسعادة في البلاد، وتشجيع الأفراد بشدة على تحمّل مسؤولية صحتهم والخضوع لاختبارات الفحص المناسبة، وفقاً لسنهم وعوامل الخطر المتعلقة بهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©