الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس العالم لرماية أصحاب الهمم.. ذهبية وفضية لمنتخبنا في مسابقة "الشوزن"

كأس العالم لرماية أصحاب الهمم.. ذهبية وفضية لمنتخبنا في مسابقة "الشوزن"
21 فبراير 2019 00:00

العين (الاتحاد)

حقق منتخبنا الوطني أبطال الرماية أصحاب الهمم منتسبي مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتهم باقتناص ميداليتين بواقع ذهبية وفضية أمس، ضمن منافسات بطولة (التسامح) كأس العام لرماية أصحاب الهمم 2019 بمدينة العين، التي تنظمها للعام الرابع على التوالي مؤسسة زايد العليا، وتستمر حتى الأحد المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين بمشاركة 220 لاعباً ولاعبة يمثلون 47 دولة من مختلف قارات العالم.
وحصد سيف هلال الحميري ومحمد الهاشمي الميداليتين الذهبية والفضية في بطولة الشوزن (الدبل تراب) للتصنيف الأول، حيث فاز الحميري بالمركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع 25 نقطة، وجاء الهاشمي في المركز الثاني ليحصل على الفضية بمجموع 22 نقطة، بينما المركز الثالث كان من نصيب البطل النمساوي ريموند هنجل بمجموع 15 نقطة.
وقام الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم بطلنا الأولمبي ومدرب المنتخب الوطني بتتويج الفائزين بالميداليات وهنأهم على الفوز الذي تحقق في ظل منافسة قوية ورغم حداثة اللعبة التي تم إدراجها ضمن نادي العين لأصحاب الهمم التابع لمؤسسة زايد العليا قبل أقل من عامين. وفي مسابقة المسدس ضغط هوائي عشرة أمتار للفرق فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الفريق الإيراني محققاً مجموع نقاط 1664/‏‏34 نقطة، وفي مسابقة المسدس ضغط هوائي عشرة أمتار زوجي مختلط من الوضع واقف فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الزوجي الأوكراني بتحقيق مجموع نقاط 466,4 نقطة.
وفي مسابقة الشوزن التصنيف الثاني مختلط فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية التشيكي ميروسلاف ليدينسكي بتحقيق مجموع نقاط 84 نقطة.
وفي مسابقة المسدس ضغط هوائي عشرة أمتار وقوف مختلط فاز بالمركز الأول البطل الأوكراني اوليكسي نياسوك بتحقيقه 357 نقطة، وبالمركز الثاني والميدالية الفضية البطل جانياتار زاندارا من منغوليا بتحقيقه 353 نقطة، والمركز الثالث والميدالية البرونزية للأوكرانية ايرينا لياكو بتحقيقها 352 نقطة، وفي المسابقة نفسها للفرق فاز الفريق الأوكراني بالمركز الأول والميدالية الذهبية. من ناحيته، أعرب محمد سيف القبيسي مدير إدارة المشروعات بمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية عن فخر المؤسسّة برعاية هذا المحفل الرياضي العالمي المتميز، الذي يُسهم في وضع الإمارات وعاصمتها أبوظبي في مصاف الدول التي لعبت دوراً محورياً بتسليط الضوء على أصحاب الهمم، والنهوض بإمكاناتهم، وقدراتهم، ولطالما حرصت قيادتنا الرشيدة على إثراء مسيرتهم وتقديم أقصى مستويات الدعم لهم عبر دمجهم في المجتمع والوصول بهم إلى منصات التتويج العالمية. وأضاف: المؤسسة أولت الاهتمام بجميع أفراد المجتمع، وعلى مختلف المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك في ظل التوجيهات السديدة التي يؤكد عليها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الأمناء والذي يرعى هذه البطولة لكاس العالم للرماية لأصحاب الهمم ومتابعة أخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء، وتعليمات حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام. وأضاف: المؤسسة تعمل على تقديم كل الدعم والمساهمة لتساند أصحاب الهمم بكل ما من شأنه أن يعزز دورهم في سائر القطاعات من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية التي رسم نهجها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، من خلال مساهمة المؤسسة في رعاية هذه البطولة والتي تشرف على تنظيمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

بارسونز: حدث تاريخي
أكد أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، أن بطولة كأس العالم لرماية أصحاب الهمم بمدينة العين 2019 حدث تاريخي نظراً لكونها مؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وهي المناسبة التاريخية التي ينتظرها كل رياضي من أصحاب الهمم على مستوى العالم، معرباً عن سعادته بإقامة منافسات البطولة للعام الرابع على التوالي بمدينة العين في الإمارات.
ورحب في رسالته إلى المشاركين في منافسات البطولة من مختلف قارات العالم بتواجدهم على أرض الإمارات في نادي الفروسية والرماية والجولف بمدينة العين، وقال: أنتظر من جميع اللاعبين واللاعبات مستويات متقدمة وأداءً استثنائياً، وأتمنى لهم جميعاً التوفيق وتحقيق نتائج مرضية وتحقيق أهدافهم والتأهيل إلى طوكيو. وشكر بارسونز اللجنة المنظمة العليا ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة على هذا التنظيم والإنجاز الرائع، والدعم المتواصل الذي تتلقاه رياضة الرماية لأصحاب الهمم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©