الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليون يتسلح بـ "سيناريو ميتز" ونسبة الـ 32%

ليون يتسلح بـ "سيناريو ميتز" ونسبة الـ 32%
21 فبراير 2019 00:07

أنور إبراهيم (القاهرة)

برغم التعادل السلبي الذي انتهت إليه مباراة ليون وبرشلونة في ذهاب دورالـ16 لدوري الأبطال الأوروبي، إلا أن الأرقام التي رصدها موقع «أوبتا»، المتخصص في الإحصاءات، تشير إلى أن كل الاحتمالات واردة في مباراة العودة بالكامب نو يوم 13 مارس المقبل، وأن فرصة ليون ليست معدومة وحقه أن يتمسك ببصيص من الأمل في قلب الطاولة على البارسا، مستنداً إلى أن نسبة 32% من الأندية التي تعادلت على ملعبها من دون أهداف في ذهاب مرحلة الإقصاء المباشر «خروج المغلوب»، حالفها التوفيق في العودة وتأهلت للدور التالي، إذ حدث ذلك في تاريخ البطولة 10 مرات من 31 مرة، فهل يكتب ليون التاريخ في معقل برشلونة في المرة 32؟!.
ولم يكتف الموقع بذلك، وإنما أنعش ذاكرة الفرنسيين، بإشارته إلى أن أربعة أندية فرنسية نجحت على امتداد تاريخ البطولات الأوروبية في أقصاء برشلونة، وأن الإنجاز الأكبر حققه فريق «ميتز» الذي فاز على برشلونة 4/‏‏‏1 في الكامب نو عام 1984، وهو الفوز الفرنسي الوحيد في معقل البارسا.
ومن جانبه، نصح موقع «جول العالمي» فريق ليون إذا كان يريد أن يحقق إنجازاً جديداً للكرة الفرنسية، فعليه أن يسجل هدفاً أو أكثر في الأوقات التي يكون متفوقاً فيها فنياً، وألا يكرر أخطاء مباراة الذهاب التي أضاع فيها مهاجموه فرصاً جيدة للتسجيل في شوط المباراة الأول. وقال: «سيكون من الرائع لممثل الكرة الفرنسية أن يفتقد برشلونة الفاعلية في «منطقة الحقيقة» في مباراة العودة، مثلما افتقدها في مباراة الذهاب عندما سدد 25 مرة على المرمى ولكنه لم يسجل أهدافاً، فلم يحدث أن فشل برشلونة في تسديد كل هذا العدد على مرمى المنافس، من دون أن يسجل أهدافاً منذ موسم 03/‏‏‏2004». برغم ذلك اعترف الموقع أن اللقاءات السبعة التي واجه فيها برشلونة أندية فرنسية في دوري الأبطال تحديداً، لم يخسر البارسا أي مباراة على الإطلاق وإنما فاز في 4 مباريات وتعادل في ثلاث.
ومن جهة أخرى، كانت تصريحات برونو جينسيو، المدير الفني لفريق ليون، مبعث تفاؤل للجماهير الفرنسية، إذ أكد أن فريقه كان قريباً في مستواه الفني من برشلونة الذي لم يتفوق إلا في شوط المباراة الثاني، وإن لاعبي فريقه كانوا على مستوى المسؤولية، ولعبوا بشكل جماعي، ما أتاح لهم البقاء «على قيد الحياة» في الشوط الثاني على حد تعبيره.
وتابع جينسيو في تصريحات لشبكة «راديو مونت كارلو سبورت» قائلاً: «ضغطنا ضغطاً عالياً، وكان بمقدورنا افتتاح التسجيل في بداية المباراة، ولكن لاعبي فريقي بالغوا في احترام برشلونة.. وعلى أي حال فقد سببنا لهم مشكلات كثيرة».
وذكرت الشبكة أن تصريحات برونو جينسيو هذه تعكس الشعور العام للاعبي ليون وتفاؤلهم بمباراة العودة في الكامب نو، برغم أنهم يعلمون جيداً أنهم سيواجهون جماهير هي الأكثر حماساً في أوروبا، وعليهم إلا يغيب عن أذهانهم أن باريس سان جرمان آخر فريق فرنسي واجه البارسا في هذه البطولة، تلقى خسارة مذلة في الكامب نو (1/‏‏‏6) في مساء أحد أيام شهر مارس عام 2017!

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©