الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"البريطاني" بطل "الساكتون" في "مونديال التسامح"

"البريطاني" بطل "الساكتون" في "مونديال التسامح"
19 فبراير 2019 00:01

العين (الاتحاد)

تتواصل منافسات بطولة «التسامح»، كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2019، بتنظيم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف مدينة العين.
ويشارك في منافسات البطولة التي تقام للعام الرابع على التوالي بالدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أكثر من 440 مشاركا منهم 220 لاعباً ولاعبة، يرافقهم مدربوهم ورؤساء الوفود يمثلون 47 دولة من مختلف قارات العالم، حيث جاءت المنافسات قوية وساخنة في مسابقة البندقية 50 متر ساكتون «ناري» من وضع الانبطاح مختلط، واقتنص الفريق البريطاني المركز الأول والميدالية الذهبية محققاً 1857.8 نقطة، وجاء الفريق الأوكراني ثانياً والفريق الكوري الجنوبي ثالثاً.
في نفس المسابقة للفردي فاز البطل البريطاني تيم جيفري بالمركز الأول والميدالية الذهبية، بتحقيقه مجموع نقاط 249.4 نقطة، بعد منافسة شديدة مع مواطنه جيمس بيفيز الذي حل ثانياً، وجاء الإيطالي أندريا ليفرني ثالثاً.
في مسابقة المسدس ضغط هوائي لمسافة 10 أمتار للرجال تمكن البطل الصيني تشو يانج من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتحقيق رقم عالمي جديد بتسجيله 238.6 نقطة، وجاء ثاني والميدالية الفضية مواطنه البطل ذنج هانج، وحل الأوكراني أوليكسي دنياشتوك ثالثاً.
ومن جانبها، رحبت جيسلين بيريز رئيس اللجنة الفنية بالبطولة، بالمشاركين في البطولة، ولاسيما الدول التي تشارك للمرة الأولى هذا العام، وقالت خلال الأعوام الأربعة الماضية، أصبحت بطولة كأس العالم في العين من أهم المنافسات التي نتطلّع إليها في الاتحاد الدولي لرماية أصحاب الهمم.
وتوجهت باسم الاتحاد الدولي لرماية أصحاب الهمم، بالشكر إلى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وإلى رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا على دعمهم المستمر لتنظيم البطولة للعام الرابع على التوالي بهذا المستوى الراقي.
ووصفت رئيس اللجنة الفنية بالبطولة المنافسات بالمثيرة، نظراً لمشاركة كوكبة من أبطال العالم في اللعبة، ورحبت بجميع الرياضيين والمسؤولين والمتطوعين المشاركين في تنظيم هذا الحدث، الأكبر في تاريخ اللعبة، مشيرة إلى أنه في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، يمكن لأمهر رماة العالم إظهار مهاراتهم واختبار قدراتهم ضمن أفضل المرافق التي ستكون تحت تصرّفهم.
وقالت جيسلين: في كل عام، يزداد عدد الرياضيين والدول المنضمّة لهذه الرياضة، ونحن متحمسون لرؤية الوجوه المألوفة ليجسد كأس العالم 2019 لحظة حاسمة في رياضة الرماية لأصحاب الهمم، كونه يتيح الفرصة للرياضيين بالتأهل للألعاب البارالمبية في طوكيو 2020.
من ناحيته، أكد ذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد رياضة أصحاب الهمم، أن دعم القيادة الرشيدة ووجود المنشآت الرياضية الكبيرة وبمستويات عالمية، يشكل قاعدة رئيسية لتحقيق النجاحات، موجهاً الشكر للجنة المنظمة للبطولة وللمسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، على ما يحققونه من إنجازات وتنظيم مشرف لمختلف البطولات الدولية الأمر الذي يشرف الدولة.
وقال: سر النجاح الذي يتحقق يكمن في منظومة العمل التي يجري بحرفية عالية، والجميع يعملون بكل جهد وإخلاص لنجاح البطولة، مشيراً إلى أن اتحاد أصحاب الهمم يدعم البطولة ويدعم كافة الأنشطة الرياضية لتلك الفئات على مستوى الدولة، معرباً عن أمله في استضافة الدولة لمزيد من الفعاليات والتظاهرات الرياضية الكبيرة في المستقبل.
وأشاد المهيري بمستوى منتخبنا الوطني لرماية أصحاب الهمم، الذين يحققون الإنجازات في كافة المنافسات التي يشاركون فيها، وقال: البطولة تشهد صراعاً بين أفضل لاعبي العالم والتنافس بين جميع المشاركين أعطى قوة لهذا الحدث الرياضي العالمي، والمستوى الجيد لمنتخبنا الوطني لرماية أصحاب الهمم نتيجة اجتهاد على مدى سنوات، ونتائج لاعبينا في البطولات السابقة تؤكد أننا من أفضل دول العالم في تلك الرياضة، وأشار إلى أن الفترة القادمة حافلة بالإنجازات وأن هذا المستوى الذي شاهدناه سيدعم مسيرة النجاح والحصاد خلال الفترة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©