الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

54 قارباً تتنافس على ألقاب "الشراعية 22 قدماً"

54 قارباً تتنافس على ألقاب "الشراعية 22 قدماً"
16 فبراير 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اليوم في شواطئ دبي، بين جرز العالم ونخلة جميرا والشاطئ المفتوح في جميرا، حدثين رياضيين بحريين للمرة الأولى في الإبحار الشراعي المحلي التراثي والحديث، وذلك ضمن روزنامة السباقات في كرنفال بحري تراثي يجمع بين الأصالة متمثلاً في منافسات الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً والحداثة متمثلة في إقامة منافسات الجولة الأولى من بطولة (دبي جونيور ريجاتا) للشراعية الحديثة.
وعلى صعيد سباق القوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، فإن المنافسة تشتمل على فئتين، الأولى الناشئين من 8 إلى 16 سنة (مواليد 2002 كحد أقصى)، والثانية الشباب من 8 إلى 21 سنة (مواليد 1997 كحد أقصى). وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت ومنذ يوم الأحد الماضي، فتح باب التسجيل للمشاركة في الحدث الكبير، حيث وصل العدد إلى 54 قارباً، منها 14 قارباً ستشارك في فئة الناشئين 8-16 سنة (مواليد 2002 كحد أقصى)، و40 قارباً ستتنافس على المراكز الأولى في فئة الشباب 8-21 سنة (مواليد 1997 كحد أقصى).
وتقتصر المنافسات بسباق الجولة الأولى من بطولة دبي جونيور ريجاتا للشراعية الحديثة على فترتين صباحية ومسائية، حيث ينحصر التنافس على أربع فئات (صغار اوبتمست) أشبال تحت 12 سنة وفتيات تحت 12 سنة، و(الناشئين ليزر 4.7) تحت 17 سنة، وناشئات تحت 17 سنة.
ويقام الحدث الكبير، والذي يجمع المواهب الصاعدة في رياضة الشراعية الحديثة، ناشئين وناشئات بحلة جديدة، وذلك بالتعاون مع نادي دبي للزوارق (دوسك)، وتحت مظلة اتحاد الإمارات للشراعية والتجديف الحديث في شواطئ جميرا، بمشاركة واسعة من متسابقي ومنتسبي الأندية البحرية.
ورحب هزيم محمد القمزي، مدير إدارة السباقات في النادي بالمشاركين، ووجّه الشكر الجزيل إلى كل الجهات المتعاونة مع النادي في إنجاح التظاهرتين.

أصحاب الصدارة
شهدت الجولة الافتتاحية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً التي أقيمت سبتمبر الماضي، فوز القارب «مرعب 31» بقيادة النوخذة إبراهيم صالح الحمادي بالمركز الأول لفئة الناشئين، فيما حل القارب «الذيب 40» بقيادة النوخذة محمد طارق الحوسني في المركز الأول لفئة الشباب.
كما استطاع القارب «زلزال 87» بقيادة النوخذة عيسى سلطان المرزوقي الفوز بالمركز الأول لفئة الشباب من 8 إلى 21 سنة في الجولة الثانية التي جرت يناير الماضي، وحل القارب «طوفان 21» بقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي بالمركز الأول لفئة الناشئين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©