صحيفة الاتحاد

كتاب الاتحاد

للعلم فقط!

عمران محمد

شغلت أخبار وتداعيات إقالة مورنيهو من تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، كل فرق البطولة، خاصة أن المدرب البرتغالي يحظى باهتمام كبير، من قبل وسائل الإعلام، وأيضاً سبق له تدريب ريال مدريد، هذا المدرب الذي تسببت غطرسته وغروره، وعدم تمكنه من احتواء لاعبيه في الفريق «الأحمر» إلى مجموعة متتالية من النتائج السلبية، رغم أن إدارة النادي قد وفرت أغلب طلباته، فقد تعاقدت في عهده مع لوكاكو وسانشيز وبوجبا، ولاعب خط الوسط ماتيتش، وهذا الموسم تعاقد مع البرازيلي فريد، وقبلها مع المدافعين ليندلوف وإيرك بايلي، وصانع الألعاب هنريك مختاريان الذي هرب من الفريق إلى الآرسنال.. علاوة على ذلك فإن مجموعة الأسماء التي في الفريق لا تقل كفاءة عن المنافسين، أمثال دي خيا، وخوان ماتا واليافعان راشفود ومارسيال، فهل لا زال البعض يعتقد أن العلة ليست في هذا المدرب؟!
من بعد السير أليكس فيرجسون دفعت إدارة النادي أكثر من 780 مليون دولار، ولا زالت تبحث عن تأسيس فريق، يعودون من خلاله إلى الواجهة.. ولكم أن تتخيلوا فريقاً ثرياً وجماهيرياً يصل إلى المركز السادس، وبفارق 19 نقطة عن المتصدر ليفربول.. مورينهو لم يترك لمحبيه أي سبب للدفاع عنه.
بالعودة إلى أبوظبي فقد حولت جماهير ريفر يليت وجودها في البطولة إلى كرنفال حقيقي، فقد زارت العديد من المعالم، وأهمها دبي مول، وكانت الصور لحظة أهازيج الجماهير أمام برج خليفة، واحدة من أجمل الذكريات الرياضية في هذه الساحة الشهيرة على مستوى المواقع السياحية في العالم، جماهير الفريق الأرجنتيني أحد أهم أسباب نجاح هذه البطولة، حتى قبل أن يلعب فريقهم في الميدان.
بحسبة بسيطة، فإن عدد الزوار من الأشقاء التوانسة الذين وصلوا أبوظبي بلغ عددهم 1500 زائر من خارج الدولة، فقد كلفت زيارتهم للدولة 7.5 مليون درهم، لو افترضنا أنهم صرفوا كانت 5000 درهم.. ويأتيك من لا يفهم ويتهكم بالسياحة الرياضية.
اليابانيون أكثر شعب يمكن أن يلعب معاك لعبة الحرب النفسية، وما فعلوه في التدريب الأخير لريال مدريد سبب إرباكاً للجهاز الفني الذي يعتقد أن مواجهة كاشيما ستكون مجرد نزهة!

كلمة أخيرة
استاد النصر الجديد بحلته الرائعة هو عمل جهات وأشخاص عدة أتمنى ألا ينسبه أحد لنفسه وينسف جهد البقية.. للعلم فقط!

الكاتب

أرشيف الكاتب

كتاب وآراء