الإمارات، دولة تكتسب الحكمة من فوح قيادة رشدت الدولة وشيّدت العقل، ورسخت فطنة العطاء، بلا حدود ولا سدود ولا صدود، وأيقنت منذ البدء أن توفير الحياة الهانئة مبدأ وقانون وشريعة لا جدل ولا بدل حولها ولا بدونها.
في رمضان وفي زمان ومكان الدعم للغذاء، والتوفيق بين الحاجة والمطالب، والتنسيق بين الوجدان، ورغبة الإنسان في العيش بدون فاقة أو عوز، أمر تذهب إليه القيادة الرشيدة، تحقيقاً للأهداف السامية، وترسيخاً للقيم العالية، وتجذيراً، لنخوة الصحراء، وشهامة ابن الوطن، في الوقوف دوماً عند تطلعات الناس، ورغباتهم وحاجاتهم الماسة.
مؤسسات حكومية جندت أشبالها لأجل تلمس ما يفكر فيه كل إنسان، ومن أجل المساندة والمعاضدة لإكفاء كل فرد من أفراد المجتمع من غلط مد اليد أو النظر إلى ما أبعد من الجيب. هكذا تفكر القيادة وهكذا تتعاطى مع أبناء الوطن، كنسيج واحد متحد متوحد لا تفرقه لهفة ولا تمزقه كُلفة، هكذا تبني القيادة عرش الوطن من ذهب الكفاية ومن خيوط الرعاية ومن خرز العناية. فالمواطن على هذه الأرض الخضراء يمضي بكرامة الشرفاء، ويحقق ذاته بأنفة وكبرياء، بفضل ما يتحقق على أرض الواقع، على أيدي نبلاء تسلحوا بالإيمان، والحب، وأسسوا مشاعرهم، من طيب الخلق، والأعراف الأصيلة، المواطن اليوم يشعر وهو يسترخي على أرائك الأمن الغذائي، بروح النقاء والصفاء يشعر بتميزه عن سائر شعوب العالم، ما يجعله ينجز تصالحه مع النفس، بطاقة إيجابية، فريدة من نوعها. المواطن بهذا الرخاء النفسي والثراء الروحي، والغنى المعيشي، يستتب ويستقطب جل معانيه من فحوى علاقة دافئة مع الوطن، ووشائج لا يقلقها غد، ولا يؤرقها كمد، ولا يحرقها رمد. المواطن بهذا الانتماء إلى دولة الحب يبني مشاعره من عناقيد الفرح، وينسج خيوط حياته من قماشة الفخر والاعتزاز بقيادة أسخت وأعطت ومدت للمدى مداد الألفة بدون تزلف أو تكلف.
المواطن اليوم، وسط هذا النث الرباني، يبلل ريقه بالماء البارد والبَرَدْ، ويملأ قلبه من شهد التواصل العفوي، والفطري الذي أنعم الله بهما على هذا الوطن، وجذره في عروق الأرض، ووسعه أغصاناً فارعة، في فضاءات الروح. المواطن اليوم، سعيد بحقل الوطن، الزاخر بورود العطاء، المجاهر، بالعشق بدون وجل، المسافر في أرجاء الكون بكل فخر، الواقف على منجزات بلاده، وهي تزهو، بأشجار الوفرة والثروة، والنمو بلا نهاية. المواطن اليوم، يأخذ كما يعطي وما بين الجدليتين، إنسان منتم إلى وطنه قبل ذاته.


Uae88999@gmail.com