لأن الإمارات تجاوزت نفسها عندما تحدت الظروف الذاتية لتدخل في صلب الحدث العالمي، منسجمة، متلائمة مع ظروف الآخر، مؤمنة بأنها جزء من هذا العالم، وعضو من أعضاء جسده الكبير، فلا بد لها أن تلجه بكل ثقـة وحب، ولا بد أن تتوغل في أحداثه وحوادثه بكل حزم وجزم، ولابد أن تنضوي ضمن ملف الكون الإنساني، وأن تنضم دائماً نحو تحقيق الأمنيات البشرية، ورفع الظلم والضيم عن الإنسان والدفاع عن الحقيقة حتى وإن كان الثمن غالياً. لأن الإمارات هي هكذا، فإنها ذات أهمية خاصة لدى كل الدول، دون استثناء، فراية الإمارات المرفوعة في أصقاع العالم، من أقصاه إلى أقصاه، وعلم الإمارات الذي يهفهف على الجروح المثخنة في كل مكان، هذا ما جعلها دولة استثنائية وذات أهمية خاصة، ونكهة متميزة، ولون مختلف، تتحراه العيون، وتتأمله العقول، وتتشوقه القلوب.
تصريحات رئيس الوزراء المصري عصام شرف أشارت بالبنان الناصع إلى أن الإمارات رقعة جغرافية تقع في قلب كل إنسان على وجه الأرض، وبالنسبة لمصر فإن العلاقة تتجاوز الأعراف الدولية العادية، لأن ما بين الإمارات ومصر علاقة ذات أهمية خاصة، فمصر التي قدمت للقضايا العربية دماً أشبه بلون النيل العظيم، لن تنسى أبداً وفاء الإمارات ونجابة أهله وتعاطيهم مع نموذج مصر الرائع بنموذج الإمارات، تألق دوماً بأخلاق المحبين، وثقافة العاشقين، ومشاعر الصحراء النقية الصافية، المتفانية من أجل عافية الناس أجمعين، وعلاقات وطيدة أكيدة عتية لا تشوبها دبلوماسية شائهة، ولا تريبها مصالح تائهة.
الإمارات هكذا هي لأنها دائماً في صلب الحقيقة، تعرف جيداً حقيقة مصر ومكانة مصر، كما يعرف المصريون موقع الإمارات على خارطة المشاعر الإنسانية. الإمارات هكذا هي في بؤرة العين، ولُب الفؤاد، وفي الجوهر والمحور دائماً وأبداً لأنها دولة يؤيدها التاريخ في تسجيل أحداثه الجسام، وتساندها الجغرافيا في تحقيق أهداف في جميع بقاع العالم دون انتظار جزاء أو شكور، لأنها دولة تربى أهلها على ثقافة العطاء من دون انتظار رد الجميل، لأنها دولة تعلم شعبها منذ الأزل مبادلة الحب بالحب، شيمة الشعوب التي تخلصت من عقد النقص ومركبات الحقد، ومن مبادئ سامية كهذه، وجدت الإمارات نفسها اليوم عند رأس القائمة بين الدول المتقدمة، والتي تبني علاقات نوعية مع سائر دول العالم، مستعينة دائماً بمبادئ الإسلام الحنيف، وتقاليد الذين غرسوا والذين أسسوا، والذين كرسوا كل ما هو جميل وأصيل على أرض الإمارات، والذين أحبهم الله فحبب فيهم خلقه.
الإمارات ذات أهمية خاصة، لأنها تبوأت مساحة في القلوب، ومناطق في الدروب، زخرفتها حباً وولاء وانتماء للإنسانية جمعاء. الإمارات ذات أهمية خاصة، لأنها بمقومات أخلاقية وثقافية خاصة.



marafea@emi.ae