صحيفة الاتحاد

كتاب الاتحاد

ثلاثاء «ما يسطرون»

الثلاثاء المقبل يوم تزهو العاصمة وتزدهر وتفتخر بما يسطره وما يؤطره الكتاب يوم يؤم الحجيج من كل فج ومن كل جهة من مشارق الأرض ومغاربها، يأتون محملين بإشراقة حب ولباقة لب منتمين إلى عشيرة الكتاب والنون والقلم.
الثلاثاء المقبل تحتفي العاصمة بضيوف الأشواق الكبيرة وهم يتأبطون أحلامهم وأمانيهم بغد ينثر فيه الكتاب المعنى والمضمون من غير تضمين أو تخمين، كتاب يرفل بغايات الناس وأهداف أوطانهم ومساعيهم لإرواء الكلمة بماء المكرمات وإسقاء الجذور بوعي ما بعد مراحل الكبت والاحتباس الحراري.
الثلاثاء المقبل، ثلاثاء الإمارات والعاصمة الرائعة تشنف الآذان بحفيف السمعة الطيبة والصيت المرفوع عند شفة السحب وعنان السماء. كثيرون هم الذين ينتظرون هذا اليوم ويعدون النفس بقيمة من مدخرات الذين أبدعوا وأمتعوا وأيقظوا الحواس الخمس بما جادت به القرائح فأثرت وأغنت.
الثلاثاء المقبل يحل علينا يوم مبارك بنشيده العالي محبباً الناس بواجهات تزين بأغلفة المعاني العميقة والعشاق كُثر والمشغوفون بحجم الكواكب التي تختبئ في الصدور وتضيء المشاعر بدفق وألق. يوم الثلاثاء المقبل يوم يلتقي الأحبة بشغف المسافات الطويلة ورهافة الأوراق في حدائق العاصمة الأنيقة، يوم الثلاثاء ستكون في أرض المعارض، المهرجانات الملونة بالوجوه المتقلدة أوسمة النهار الجميل بجمال الذين يهتفون باسم الأمنيات الكبيرة الذين يتجددون بجديد الكتب وما انسكب من ماء وجهد على وريقات الأمل.
يوم الثلاثاء، يوم يمضي في الردهات والممرات والاستراحات بتؤدة الكائنات المنسوجة من حرير الورطة اللذيذة، ساعات في المكان، ساعات تختزل الزمان، ساعات تفوح بعبير النوافل والفروض والعشاق وحدهم الذين يعرفون ماذا يقطفون وماذا ينثرون وماذا يقرأون من ملامح حين تغيب المضامين ولا يبقى غير خير جليس وخير أنيس يتهجى التفاصيل ويغوص في المفاصل ويعتني جيداً بالفواصل، حتى آخر نقطة في السطر.
يوم الثلاثاء ينبلج الفجر ليكشف الصباح عن قصر مشيد وأحلى نشيد في يوم تتجلى فيه الابتسامة شامة وقامة واستقامة، الذين يؤسسون وينجزون ويغدقون من أجل صناعة ثقافية متينة رصينة رزينة وأمينة على المنجز وما تحقق على أرض الإمارات من منجزات أشبه بالمعجزة. يوم الثلاثاء سوف يهتف الغرب والشرق باسم العاصمة البديعة وعرسها البهيج، سيأتون ليقطفوا ثمرات ما أبدعته الأيدي الوفية والقلوب السخية وسوف يقرأون الاسم المبجل “معرض أبوظبي للكتاب” وفي التفاصيل قيادة وشعب يتفانيان من أجل خلود الوطن.


marafea@emi.ae

الكاتب

أرشيف الكاتب

توبيخ «1»

قبل 6 ساعات

الخوف

قبل يوم

التواصل

قبل يومين

تسامح «1»

قبل 3 أيام

شاشة العقل

قبل 4 أيام

استخفاف

قبل 5 أيام

اكتشاف

قبل 6 أيام

مجرد أهواء

قبل أسبوع

ضيق

قبل أسبوع
كتاب وآراء