عائشة بالخير

2004 : دكتوراه في دراسات الخليج العربي _ جامعة اكزيتر – بريطانيا 1994 : ماجستير في الدراسات العرقية – جامعة سان فرانسيسكو ستيت , الولايات المتحدة حصت على الجوائز التالية: على بعثة فولبرايت . عملت كمحاضر وباحث زائر في جامعة هارفرد قسم مركز دراسات الشرق الأوسط عام 2005 - 2006 جائزة راشد للتفوق والبحث العلمي 2005 لها الإصدارات التالية: 2006 : التأثير الإفريقي على الموسيقى والتراث في دبي .دولة الإمارات العربية المتحدة المجلة العالمية للعلوم الإجتماعية واليونيسكو وبلاك ويل للنشر، باريس. فرنسا. :استحواذ الأرواح وممارستها في دبي .دولة الإمارات العربية المتحدة ميوزيك، المجلة العالمية لدراسة الموسيقى الاثنية. هولندا عام 2007 قيد الطبع الإفراوخليجية : تجربه تاريخية تحكيها موسيقى الإمارات لجنة اليونيسكو للأبحاث العلمية العالمية – مشروع طريق الرقيق.

عائشة بالخير

أرشيف الكاتب

أهل المعرفة والتراث

تحدثنا المرويات القديمة عن عمق علم ومعرفة المغفور له خليفة بن...

عائشة بالخير
قصتي مع علي

وقفت بعض السنين بيني وبينه، فهو أقرب سناً لأخي الكبير، وكذلك...

عائشة بالخير
حرب النجوم

أحترم الهاتف الذكي، فهو كالابن الذي «يطيح باسمه»، فمنذ ولادته...

عائشة بالخير
التراث الطبيعي الإماراتي

بعد صلاة الفجر تخطفنا الخطى فنمشي أنا وأختي زبيدة في ربوع ند...

عائشة بالخير
في كل حلة علة

السيناريو الأول: يقول المثل الشعبي المتداول عند أهل البحر...

عائشة بالخير
الجمال المؤسسي

عندما تجتمع القيادة التي تعمل بقلبٍ محب والرؤية الواضحة...

عائشة بالخير
المزيد