الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أردوغان يبحث مع وزير خارجية مصر ملفات إقليمية ودولية

أردوغان يستقبل وزير الخارجية المصري
20 ابريل 2024 21:32

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري عددا من الملفات الأقليمية والدولية التي تهم البلدين.
وكشف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن شكري أوضح، خلال اللقاء مع أردوغان، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإعداد لزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، تلبيةً لدعوة الرئيس التركي لعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين.
كما أكد شكري على الأهمية التي توليها مصر لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي وصل لما يقرب من 7 مليارات دولار أميركي عام 2023، مبدياً تطلع الجانب المصري للوصول بحجم التجارة المتبادلة إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة، فضلاً عن الاهتمام بالعمل على مواصلة تعزيز الاستثمارات التركية في مصر.
وأفاد المتحدث الرسمي بأن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية، والتي جاء في صدارتها الوضع في قطاع غزة، وما يرتبط به من تداعيات إنسانية يواجهها الفلسطينيون في القطاع، مع التأكيد على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون أية عوائق.
كما بحث الجانبان أهمية مواصلة التنسيق المستمر والعمل المشترك بين القاهرة وأنقرة للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع في المنطقة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن اللقاء تطرق إلى الفوائد التي ستعود على البلدين مع زيادة وتيرة التنسيق بينهما تجاه القضايا الأفريقية المختلفة مثل الوضع في القرن الأفريقي والصومال ومنطقة الساحل والصحراء. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©