الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ليبيا.. 94 قتيلاً بصفوف الجيش والقوات الأمنية بكارثة درنة

المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري
24 سبتمبر 2023 01:53

حسن الورفلي (بنغازي)

ارتفع عدد الضحايا في صفوف قوات الجيش الليبي والأجهزة الأمنية في الإعصار «دانيال» إلى 94 عنصراً، وذلك خلال مشاركتهم في أعمال الإغاثة والإنقاذ بمدينة درنة شرقي البلاد، وكذلك مناطق الجبل الأخضر التي ضربتها الفيضانات منذ أيام، وذلك بحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري في بيان له. وكانت قوات الجيش الليبي والأجهزة الأمنية الأخرى قد انتشرت في ربوع درنة كافة، خلال الأسبوع الماضي، للمساعدة في عمليات إنقاذ وإغاثة المناطق من الإعصار «دانيال».
 بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم الداخلية الليبية المقدم طارق الخراز في تصريحات لـ«الاتحاد» استقرار الأوضاع الأمنية في مدينة درنة شرقي البلاد، مشيراً إلى أن الأوضاع الخدمية تعود بشكل تدريجي إلى درنة سواء الكهرباء أو الاتصالات وغيرها من الخدمات الأخرى. وأشار الخراز إلى أن جهاز البحث الجنائي والإدارة العامة للدعم المركزي يتولون تأمين المدينة، لافتاً إلى أن جهود الإغاثة والإنقاذ مستمرة على مدار الساعة وكذلك تقديم المساعدة للناجين.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أن عدد مصابي مدينة درنة الخاضعين للعلاج بالمستشفيات العامة، بلغ 533 مصاباً تراوحت حالتهم الصحية ما بين العادية والمتوسطة والحرجة.
في السياق ذاته، أكدت منظمة الصحة العالمية، عدم رصد أي وباء في ليبيا بعد كارثة الفيضان والتي خلفت آلاف القتلى والمفقودين، جاء ذلك على لسان ممثل المنظمة في ليبيا أحمد زويتن بمؤتمره الصحفي الأسبوعي بمكتب الأمم المتحدة في جنيف عبر «الإنترنت».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©