الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاتحاد الأوروبي يوافق على توحيد أجهزة الشحن الإلكترونية

الاتحاد الأوروبي يوافق على مجموعة من الإجراءات الطارئة لمعالجة أزمة الطاقة
24 أكتوبر 2022 15:48

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي أنه سيتعين أن يكون للهواتف المحمولة والأجهزة الالكترونية الأخرى بالاتحاد الأوروبي، وسيلة شحن موحدة اعتباراً من عام 2024، بموجب تشريع صدر اليوم الاثنين بشكل نهائي.

وجاء في بيان مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي يمثل 27 دولة عضو بالتكتل، إنه "لن يعد من الضروري بعد الآن شراء وسيلة شحن مختلفة في كل مرة تقوم فيها بشراء هاتف محمول جديد أو جهاز مشابه".

وأكدت الموافقة النهائية من جانب وزراء البيئة الأوروبيين، تصويتاً جرى مؤخرا بالبرلمان الأوروبي لصالح شاحن عالمي، ويُنظر إليه بأنه شكلي.

وبموجب الاتفاق، سيصبح "يو إس بي-سي" هو مقبس الشحن القياسي بالاتحاد الأوروبي. ومن بين الأجهزة الأخرى التي يتضمنها الاتفاق، أجهزة الكمبيوتر اللوحي، وأجهزة القارئ الالكتروني، والكاميرات الرقمية، وسماعات الرأس والسماعات المحمولة.

كما يسمح التنظيم للمستهلكين بشراء أجهزة ووسائل شحن بشكل منفصل عن بعضها البعض.

وقال وزير الصناعة التشيكي جوزيف سيكيلا إن وجود "شاحن يلائم أجهزة متعددة سيوفر المال والوقت، ويساعدنا أيضا في خفض النفايات الالكترونية".

وتتولى جمهورية التشيك الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. وتأتي القاعدة الجديدة بعد الضغط على الشركات، لتصنيع وسائل شحن الهواتف المحمولة والأجهزة المحمولة الأخرى بشكل أكثر توحيدا منذ عام 2014، حيث تعود الاقتراحات الأصلية إلى عام 2009 .

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©