الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

زيلينسكي يعلق على ترشيح بلاده لعضوية الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
24 يونيو 2022 00:28

رحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، بما قال إنها «لحظة فريدة وتاريخية» بعد موافقة قادة دول الاتحاد الأوروبي على منح بلاده صفة مرشح لعضوية التكتل.
وكتب زيلينسكي على موقع تويتر: «إنها لحظة فريدة وتاريخية في العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي»، مؤكدا أن «مستقبل أوكرانيا هو في صلب الاتحاد الأوروبي».
وأعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، مساء اليوم الخميس، أن زعماء الاتحاد الأوروبي وافقوا على ترشح أوكرانيا ومولدوفا لعضوية التكتل.
وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في مقطع مصور مع نظيره الأوروبي جوزيب بوريل: «يشكل اليوم بداية مسار طويل سنسلكه معا».
وأكد أيضا عبر تويتر: «أوكرانيا ستفوز. أوروبا ستنتصر» قبل أن يضيف «ينتمي الشعب الأوكراني إلى الأسرة الأوروبية. مستقبل أوكرانيا هو مع الاتحاد الأوروبي».
بدوره، رأى رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال أن «هذا اليوم التاريخي» يشكل «مرحلة جديدة في بناء أوروبا».
وأضاف أن «صفة المرشح الرسمي لعضوية الاتحاد الأوروبي تعني إصلاحات جديدة وتقاربا واسع النطاق في كل قطاعات الاقتصاد وعملية دخول كاملة في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي».
وتحدث رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية أندريه يرماك عن «إصلاحات ضرورية» ينبغي أن تقوم بها أوكرانيا لتنضم إلى الاتحاد الأوروبي في شكل رسمي مستقبلا، وقال: «نحرص على أن نصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي».

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©