الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«فايزر» تكشف هذه الحقيقة بشأن اللقاحات

أرشيفية
23 مايو 2022 21:11

قالت شركتا فايزر-بيونتيك لصناعة الأدوية، اليوم الاثنين، إن ثلاث جرعات من لقاحهما المضاد لكوفيد-19 حققت استجابة مناعية قوية لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخامسة، وكانت آمنة وجيدة التحمل في تجربة سريرية.
وأوضحت الشركتان أنهما تعتزمان مطالبة الهيئات التنظيمية العالمية قريبا بتلقيح هذه الفئة العمرية، وهذه الفئة من الأطفال لا يوجد لها لقاح معتمد حاليا في معظم أنحاء العالم.
وقالتا إنهما تتوقعان إكمال تقديمهما للبيانات إلى إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية هذا الأسبوع.
وتضمنت التجربة السريرية إعطاء 1678 طفلا أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات جرعات أقل من اللقاح، مقارنة بالتي تُعطى للأطفال الأكبر سنا والبالغين.
وأفادت الشركتان بأن إعطاء ثلاث جرعات من ثلاثة ميكروجرامات من لقاحهما حقق استجابة مناعية مماثلة في تلك الفئة العمرية كما هو الحال في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاما، والذين تلقوا جرعتين من 30 ميكروجراما من اللقاح في تجربة سريرية سابقة.
وقال أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة بيونتيك في بيان، «تشير الدراسة إلى أن جرعة منخفضة من لقاحنا تبلغ ثلاثة ميكروجرام، تم انتقاؤها بعناية بناء على بيانات التحمل، توفر للأطفال الصغار مستوى عالياً من الحماية ضد السلالات الحديثة لكوفيد».
ونشرت شركة موديرنا المنافسة بيانات تجريبية في مارس تظهر أن لقاحها آمن وحقق استجابة مناعية مماثلة لدى الأطفال الصغار مثل البالغين.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©