الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قتيلان و16 مصاباً بهجوم في تل أبيب

انتشار أمني مكثف للقوات الإسرائيلية في محيط الهجوم بتل أبيب (رويترز)
8 ابريل 2022 02:21

تل أبيب (وكالات) 

قتل شخصان على الأقل، وسقط العديد من الجرحى في هجوم مسلح جديد، مساء أمس، في وسط تل أبيب، حيث أفاد شهود عيان بحدوث فوضى في وسط المدينة.
وقالت «نجمة داود الحمراء» للإسعاف، في بيان موجز، إنها عالجت عدة مصابين بعضهم في وضع حرج نقلوا إلى مستشفى إيخيلوف.
وبعد فترة وجيزة، أعلن المستشفى مقتل شخصين وثمانية جرحى في هذا الهجوم الثاني خلال تسعة أيام في منطقة تل أبيب والرابع خلال أقل من ثلاثة أسابيع في إسرائيل.
وعاد المتحدث باسم «نجمة داود الحمراء»، زكي هيلر، وأكد مقتل شخصين، ونقل 16 شخصاً إلى المستشفيات أربعة منهم إصاباتهم بالغة.
وأفاد شهود عيان في الموقع، أمس، بأنهم سمعوا طلقات نارية، وعاينوا مشاهد فوضى وسط مدينة تل أبيب، حيث قالت الشرطة الإسرائيلية إنها عززت انتشارها.
وقال بنيامين بلوم، الذي يعمل في مطعم قريب من مكان الهجوم: «إنها أجواء حرب والجنود والشرطة في كل مكان.. فتشوا المطعم، في حين كان أشخاص يبكون، ويركضون في كل الاتجاهات».
وقالت بريندا إرليش، البالغة 31 عاماً من ضاحية حولون في تل أبيب، إنها سمعت بالهجوم، بينما كانت تستقل حافلة متوجهة إلى المدينة للاحتفال بعيد ميلاد صديق لها.
وجلست المجموعة في مكان مغلق، وقالت إيرليش إنها شعرت «بالاستنفار»، بينما كانت الشرطة تبحث عن المشتبه بهم.
ودعت القوات الأمنية، في بيان، السكان إلى عدم الخروج من منازلهم، تجنباً لتعرضهم لإطلاق نار.
وأضافت في بيانها: «تدعو الشرطة الناس إلى التزام بيوتهم والسماح للقوات بالتعامل مع الحادث، الذي لا يزال مستمراً، من أجل تحديد مكان المشتبه بهم».
وأكدت الشرطة أن «مئات من عناصر الشرطة القتالية، والقوات الأخرى، تجري عمليات بحث مكثفة داخل المجمع وحوله» حيث وقع الهجوم.
كما دعت قوات الأمن حشداً فضولياً إلى مغادرة مكان الحادث ودخول منازلهم.
من جانبه، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى مقر الجيش في تل أبيب، حيث يتلقى آخر المعلومات حول الهجوم الرابع خلال أسبوعين ونيف في إسرائيل، حسبما أفاد مكتبه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©