الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

من هو رشاد العليمي.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ؟

رشاد العليمي
8 ابريل 2022 02:22

أبوظبي (الاتحاد)

قرر رئيس اليمن عبدربه منصور هادي تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رشاد محمد العليمي ونقل سلطاته إليه، وفوّضه بكامل صلاحياته، فمن هو رئيس المجلس الجديد؟ 
الدكتور رشاد محمد العليمي ولد عام 1954 في محافظة تعز، وتلقى تعليمه الأول في قريته على يد والده القاضي محمد بن علي العليمي، وبعدها واصل تعليمه الثانوي إلى أن تخرج في مدرسة جمال عبدالناصر في صنعاء عام 1969.
بدأ العليمي حياته السياسية في حزب التنظيم الناصري اليمني، ودرس في كلية الشرطة والعلوم العسكرية في الكويت، وتخرج عام 1975 ليعود إلى صنعاء ويعمل في كلية الشرطة، ويواصل الدراسة في كلية الآداب بجامعة صنعاء.
أصيب في حادث انفجار مسجد النهدين بدار الرئاسة أثناء صلاة الجمعة الذي استهدف الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وقيادات في الدولة في 3 يونيو 2011، ونقل على إثرها إلى السعودية للعلاج، وعاد إلى صنعاء في 13 يونيو 2012 بعد عام من العلاج في السعودية وألمانيا.
تدرج العليمي في المناصب الوظيفية، بداية من البحث الجنائي، والعمل أستاذاً في جامعة صنعاء، فوزيراً للداخلية، حتى أصبح مستشاراً لرئيس الجمهورية. وكان عضواً لمؤتمر الحوار الوطني وعضواً في اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©