الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الصحة العالمية» تحذر من رفع تدابير الحماية من «كوفيد- 19»

عمليات فحص مكثفة في الصين للكشف عن المصابين بفيروس كورونا (أ ف ب)
17 مارس 2022 00:57

عواصم (وكالات) 

حذرت منظمة الصحة العالمية من إنهاء تدابير الحماية من فيروس «كوفيد-19» في وقت مبكر للغاية، في ظل تزايد الإصابات بالفيروس على مستوى العالم، إذ قفزت الإصابات الجديدة ثمانية في المئة على مستوى العالم الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق. وبحسب المسؤولة الفنية للمنظمة، فإن تراجع عدد الاختبارات على مستوى العالم يزيد من صعوبة مراقبة انتشار السلالات المتحورة من الفيروس، محذرةً من الافتراض الخاطئ أن «الجائحة» قد انتهت أو أن المتحور «أوميكرون» غير ضار.
وسجلت كوريا الجنوبية أمس قفزة جديدة بعدد الحالات وصلت أكثر من 362 ألف حالة إصابة جديدة، و293 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 7 ملايين و228 ألفاً و550 إصابة وإجمالي الوفيات إلى 10 آلاف و888 حالة وفاة. في وقت أعلنت إسرائيل رصد إصابتين بمتحور جديد لفيروس كورونا، وبحسب بيان وزارة الصحة فإن «المتحورة غير معروفة للعالم بعد». واكتُشفت الحالتان خلال فحوص أجريت في مطار بن غوريون.
في غضون ذلك، أظهر تقرير صادر عن بنك التنمية الآسيوي أن الجائحة دفعت بنحو 4.7 مليون شخص إلى دائرة الفقر المدقع في جنوب شرق آسيا، بعد سنوات من النجاح في تقليص أعداد الفقراء في المنطقة. وأشار تقرير البنك إلى أن ارتفاع أعداد الفقراء جاء في الوقت الذي فقدت فيه المنطقة نحو 9.3 مليون وظيفة في 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©