الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السنيورة: قرار المحكمة الدولية يفضح زَيْفَ ادعاءات «حزب الله» بحق لبنان

فؤاد السنيورة
12 مارس 2022 01:13

بيروت (وكالات)

اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، فؤاد السنيورة، أن قرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أمس الأول، حول إدانة المتهمَيْن حسين عنيسي وحسن مرعي بالمشاركة بجريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، يكشف تورط ميليشيات «حزب الله» الإرهابية في الاغتيال.
وأشاد السنيورة في بيان أمس، «بالقرار الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والذي قضى بالإجماع بإدانة المتهمَيْن حسين حسن عنيسي وحسن حبيب مرعي بجريمة المشاركة والتدخل بجريمة اغتيال رفيق الحريري، وذلك بعدما فسخت الحكم الصادر عن غرفة الدرجة الأولى في 18 آب/أغسطس 2020 القاضي بتبرئتهما».
وقال إنّ قرار المحكمة «يُصوّب البوصلة من جديد ويكشف تورط حزب الله في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، ويفضح زَيْفَ ادعاءات وممارسات هذا الحزب بحق لبنان واللبنانيين، وهو ما يحتّم على الحزب تسليم المجرمين إلى العدالة من دون أي تأخير».
واعتبر السنيورة أن «هذا التطور يأتي لِيُثْبِتَ صحة الموقف الذي اتخذه لبنان في اعتماد المحكمة الدولية لمحاكمة المجرمين الذين وقفوا خلف هذه الجريمة النكراء ومحاكمتهم، خصوصاً حين يتأكّد لنا كل يوم أن القضاء اللبناني يعجز عن الكشف عن عدد من الجرائم التي ترتكب في لبنان»، وأشار إلى «العجز الفاضح عن التقدم في كشف جريمة العصر، وهي جريمة تفجير مرفأ بيروت».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©