الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المستشار النمساوي يرحب بمحاولة شرودر للوساطة في الأزمة الأوكرانية

المستشار النمساوي كارل نيهامر
12 مارس 2022 01:13

فرساي (وكالات)

رحب المستشار النمساوي كارل نيهامر بالاجتماع بين المستشار الألماني الأسبق جيرهارد شرودر والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.
وقال نيهامر، على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في فرساي قرب باريس: «أعتقد أنه يجب استخدام كل الإمكانات لفتح قنوات اتصال»، مضيفاً إن جودة جهود الوساطة سيُجرى تقييمها عندما يقدم شرودر تقارير عن النتائج.
وأصبح معروفاً قبل فترة وجيزة أن شرودر سافر إلى موسكو لإجراء محادثات مع بوتين حول الهجوم على أوكرانيا. وأكدت وكالة الأنباء الألمانية تقارير من موقع «بوليتيكو» الإخباري وصحيفة «بيلد» الألمانية تحدثت عن المقابلة. ولم يتضح بعد ما إذا كان من المخطط إجراء المزيد من المحادثات.
ولم يؤكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التقارير التي تحدثت عن محادثات جرت بين المستشار الألماني الأسبق جيرهارد شرودر والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ورداً على سؤال من صحفيين عن اللقاء بين بوتين وشرودر، قال بيسكوف، أمس في موسكو: «ليس لديّ معلومات عن شرودر.. لا أستطيع أن أقول لكم شيئاً».
وكانت الحكومة الألمانية أعلنت، في وقت سابق، أن الزيارة المزمعة لم يتم الاتفاق عليها معها. وقال المستشار الحالي أولاف شولتس على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في فرساي حول التقارير المتعلقة بالزيارة: «لا أريد التعليق على ذلك».
وفي هذه الأثناء، انضم الاتحاد الألماني لكرة القدم، أمس، إلى نادي بوروسيا دورتموند في إلغاء العضوية الفخرية للمستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر بسبب صلاته بروسيا.
ويواجه شرودر دعوى قضائية بسبب صلاته الوثيقة بالحكومة الروسية، حسبما أفادت السلطات القضائية الألمانية يوم الثلاثاء الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©