السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سهيل المزروعي: الإمارات ملتزمة باتفاق «أوبك+»

سهيل المزروعي
10 مارس 2022 08:54

أبوظبي (وام، رويترز) 

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية التزام دولة الإمارات العربية المتحدة باتفاق «أوبك+» وآليته الحالية لتعديل الإنتاج الشهري. 
وقال لـ«وام» إن دولة الإمارات تؤمن بالقيمة التي تقدمها «أوبك +» لسوق النفط العالمي حيث لا يوجد أي اتفاق لزيادة الإنتاج بشكل منفرد خارج اتفاق «أوبك +» في ظل دعم الإمارات المتواصل لجهود التحالف النفطي والتزامها بهذا الاتفاق.
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» ثمنت في وقت سابق الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات طيلة الفترة الماضية للمحافظة على التوافق بين أعضاء المنظمة تجاه كافة الأمور المتعلقة بالسوق النفطي العالمي والدعم الذي قدمته للمحافظة على توازنه واستقراره وعلى نحو يأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتجين والمستهلكين.
وارتفعت أسعار النفط  اليوم، وقفزت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أكثر من ثلاثة دولارات للبرميل بعد قليل من بدء التعاملات، وجرى تداوله مرتفعا 1.53 دولار للبرميل أو 1.4 بالمئة عند 110.23 دولار للبرميل.
وعلى صعيد متصل، قالت وزارة النفط العراقية في بيان اليوم إن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار والأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو شددا على حرص تحالف أوبك بلس على تحقيق التوازن بين العرض والطلب وضمان استقرار الأسواق النفطية. والتقى الجانبان على هامش مؤتمر يعقد في هيوستون وناقشا تداعيات الحرب في أوكرانيا على السوق النفطية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©