الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين: الوطن العربي  يواجه تهديدات خطيرة

وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني
10 مارس 2022 01:14

القاهرة (وكالات)

أكد وزير خارجية البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني أن الوطن العربي يواجه تحديات وتهديدات خطيرة ذات تأثير بالغ على الأمن القومي والعمل العربي المشترك، وهي مخاطر وتحديات داخلية وأخرى خارجية، تتطلب تضافر الجهود وتوحيد الكلمة والمواقف إزاءها حفاظًا على أمن وسلامة دولنا ومصالحها الحيوية ومكتسبات شعوبنا العربية. وشدد في كلمة خلال أعمال الدورة 157 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، على أن الدول العربية بحاجة إلى تعزيز تضامنها وتوحيد جهودها، وتفعيل التعاون والتنسيق المشترك، والعمل على تنفيذ جميع آليات العمل العربي المشترك بهدف صون الأمن القومي العربي، وتحقيق أهدافنا وتطلعاتنا المشتركة لمواجهة كل التحديات المحدقة بأمتنا العربية.
وأعرب عن استنكار وإدانة مملكة البحرين لما تقوم به ميليشيات الحوثي الإرهابية من اعتداءات غادرة على المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والدعم الكامل لكافة الخطوات المتخذة من جانب البلدين الشقيقين لمواجهة هذه الاعتداءات.
 وشدد على أن البحرين ستبقى على الدوام مساندة لجميع القضايا العربية، التزامًا منها بوحدة الهدف والمصير، وإيمانًا منها بأن الأمن القومي العربي منظومة متكاملة لا تتجزأ، تاريخًا وأهدافًا ومصيرًا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©