الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حريق على متن سفينة تحمل 4 آلاف سيارة بالمحيط الأطلسي

حريق على متن سفينة تحمل 4 آلاف سيارة بالمحيط الأطلسي
18 فبراير 2022 12:44

اندلع حريق على متن سفينة شحن عملاقة تحمل اسم «فيليسيتي إيس» وترفع علم بنما، وتحمل آلاف السيارات، أثناء إبحارها قرب جزر الأزور في المحيط الأطلسي، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء في وقت مبكر اليوم الجمعة.
وذكرت البحرية البرتغالية في بيان أنه تم بنجاح إجلاء طاقم السفينة المؤلف من 22 شخصا، وقد نقلوا إلى فندق محلي بواسطة سلاح الجو والبحرية البرتغالي. ومازالت السفينة جانحة بدون طاقم قرب جزر الأزور، ووقع الحريق أمس الأول الأربعاء.
وأوردت بلومبرج رسالة إلكترونية من فرع عمليات شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات في الولايات المتحدة جاء فيه أن السفينة تحمل على متنها 3965 سيارة، من طرازات فولكسفاجن وبورشه وأودي ولابورجيني.
ونقلت بلومبرج عن متحدث باسم بورشه قوله إن تقديرات الشركة إن نحو 1100 من سياراتها كانت على متن السفينة «فيليسيتي إيس» وقت نشوب الحريق، مضيفاً أنه جاري إبلاغ العملاء الذين أضيروا من الحادث بواسطة تجار السيارات الذين تعاقدوا معهم.
وأضاف المتحدث لوك فاندزانده: «نشعر حاليا بالارتياح لأن طاقم السفينة ال22 أصبحوا في أمان، وبحالة جيدة».
ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتكبد فيها فولكسفاجن خسائر بسبب حوادث بحرية، حيث إن السفينة «جراند أميركا» التي كانت تحمل نحو ألفي سيارة فارهة من طرازات بورشه وأودي شبت بها النيران وغرقت عام 2019.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©